سياسةشخصياتفلسطين

الآلاف يشاركون في تشييع الوزير السابق “وصفي قبها” في جنين

تشييع الوزير السابق "وصفي قبها" في جنين

جنين- بال بلس
شيّعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة جنين بالضفة الغربية ظهر الجمعة، جثمان المهندس الوزير السابق “وصفي قبها“، والذي تُوفي أمس الخميس متأثراً بإصابته بفايروس “كورونا” قبل أسابيع.

وذكرت مصادر صحفية فلسطينية أنّ آلاف المواطنين شاركوا بصلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة في المسجد الكبير بمخيم جنين؛ وانطلق موكب التشييع إلى مقبرة الشهداء هناك.

 وتقدم المُشيعون عدد من قيادات حركة حماس ونواب من مجلس التشريعي الفلسطيني وقيادات وطنية من مختلف الفصائل.

تشييع الوزير السابق “وصفي قبها” في جنين

وقالت “حماس” في بيانها “لقد خطّ القائد “قبها” مسيرة طويلة من العمل والجهاد في سبيل الله في حياته، حيث ظلّ ابناً بارّاً للحركة ودعوة الإخوان؛ مدافعاً عن مبادئها – على حد وصفها.

وقال خليل الحية في غزة: “إن الأخ الشهيد – بإذن الله – المهندس الوزير “وصفي قبها” كان رجل المواقف والعزائم، ثابتاً على مبادئه وهو يدافع عن أبناء شعبه وقضيته”.

ونَعَت حركة الجهاد الإسلامي الفقيد “قبها” حيث اعتبرته أحد أعلام الجهاد والمقاومة في الضفة الغربية، حيث واجه الاعتقال والملاحقة سنوات عديدة.

اقرأ أيضاً: حكومة وحدة وطنية بشروط محمود عباس

وتذكر المصادر الفلسطينية أن “قبها” هو أسير محرر من جنين، اعتقل 13 عام في سجون الاحتلال، وعمل وزيراً للأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في مستشفى “ابن سينا” بمدينة جنين وفاته مساء أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى