سياسةفلسطين

حكومة وحدة وطنية بشروط محمود عباس

شروط الرئيس "عباس" لتشكيل حكومة وحدة

رام الله – بال بلس
كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مجموعة شروط للرئيس “عباس” لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وقالت الصحيفة اليوم الخميس أنّ أهم الشروط هي أن يعترف جميع من في حكومة الوحدة المرتقبة في ذلك حركة بالشرعية الدولية.

وأن هناك مساعي أمريكية وعربية أيضاً لأجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حماس وباقي الفصائل بشرط الاعتراف بالشرعية الدولية، وذلك لتحقيق هدوء طويل في غزة.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس لن يتجاوب مع مساعي الولايات المتحدة الأمريكية إذا كانت بدون خطة واضحة المعالم لدفع “جهود السلام” بالمنطقة.

شروط الرئيس “عباس” لتشكيل حكومة وحدة وطنية

وقال: “إذا أراد الأمريكيون التقدم إلى الأمام؛ فعليهم إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس كما وعدونا، وتحقيق هدوء شامل وإعادة دفع عملية السلام إلى الأمام”.

ويُشار بأن الأمريكيين طرحوا فكرة حكومة وحدة وطنية أولاً؛ عندما زار السيد “هادي عمرو” نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية “رام الله”؛ والتقى الرئيس عباس.

اقرأ أيضاً: مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات في ضيافة الرئيس عباس

حيث قدم “عمرو” اقتراحه لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة يشارك فيها ممثلو حماس وتكنوقراط، فرد عباس بأنه لن يقبل بوضع تكون فيه حماس جزءاً من الحكومة بدون التزامها بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال برعاية دولية وأممية.

وأضافت صحيفة الشرق الأوسط بأن الإدارة الأمريكية الحالية تحاول إخراج السلطة الفلسطينية من أزمتها الاقتصادية وخلق حالة هدوء في المنطقة من خلال تشكيل تلك الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى