سياسةفلسطين

رسمياً حركة “فتح” تعلن عن عدة فعاليات لإحياء الذكرى 17 لاستشهاد ياسر عرفات

"فتح" تعلن عن عدة فعاليات لإحياء الذكرى 17 لاستشهاد ياسر عرفات

رام الله – بال بلس
تحل اليوم على الفلسطينيين ذكرى رحيل القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار، ويشارك الفلسطينيون في عدة فعاليات إحياءً ووفاءً لذكراه، فهو رئيس ورمز وقائد لكل الشعب الفلسطيني قبل أن يكون رئيس فتح.

فقال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح “منير الجاغوب” ، إن فعاليات إحياء الذكرى السنوية 17 لاستشهاد القائد والمؤسس “ياسر عرفات” أبو عمار ستكون كما يلي:

في البداية سيقوم الرئيس “محمود عباس” بوضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد “أبو عمار” عند الساعة 11 من صباح اليوم الخميس، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ـ(لمنظمة التحرير الفلسطينية) و أعضاء من اللجنة المركزية لحركة “فتح”.

وأضاف الجاغوب: عند 12 من ظهر الخميس سوف تنطلق  مسيرة ينظمها إقليم “فتح” في محافظة رام الله والبيرة، من مدرسة (ذكور رام الله الثانوية) باتجاه ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وأكد “الجاغوب” بأن فعاليات “جنوب الخليل “سوف تكون الساعة 11 من صباح الخميس هناك فعالية مركزية في “مدرسة اشبيلية” في الظاهرية، ويشارك فيها شرائح من مؤسسات مدنية وأمنية رسمية وفعاليات حركية أيضاً منشبيبة ومرأة وكوادر- بحسب قوله.

وأضاف: ” يوم الأحد 14 نوفمبر بنفس المحافظة هناك فعالية إحياء الذكرى أيضاً إعلان الاستقلال في بلدة “السموع “، وعن إقليم “يطّا” وضواحيها قال: هناك مسيرة شموع في “المسافر” الساعة 5مساءاً.

“فتح” تعلن عن عدة فعاليات لإحياء الذكرى 17 لاستشهاد ياسر عرفات

أما عن “أريحا والأغوار” فقال الجاغوب: “عند الساعة 10 صباحاً هناك مهرجان مركزي في ساحة مدرسة “فاطمة الزهراء”.

وفي محافظة “بيت لحم” عند الساعة 11 صباح اليوم الخميس هناك مهرجان مركزي في جامعة بيت لحم .

وقال الجاغوب أيضاً ، في شمال الخليل بمنطقة حلحول مهرجان تأبين في ساحة المدرسة الثانوية عند الساعة 11، وبمخيم العروب قال الجاغوب ، عند الرابعة مساءاً مسيرة حاشدة في شوارع المخيم .

وفي سلفيت عند الساعة 11 صباح الخميس هناك مسير عسكري للشبيبة الثانوية وتدشين ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة سلفيت، حسب قول الجاغوب.

وأيضاً بنفس المحافظة هناك يوم الأحد القادم مهرجان خطابي في مبنى محافظة سلفيت، ويوم الثلاثاء 16 نوفمبر افتتاح معرض صور للشهيد ياسر عرفات ولذكرى الاستقلال في مدرسة ذكور ديراستيا الثانوية.

أما عن محافظة القدس العاصمة قال الجاغوب: “هناك مهرجان مركزي في العيزرية الساعة 4 مساءً من يوم الجمعة 12 نوفمبر”.

وبمحافظة جنين 13 نوفمبر ظهر السبت فعالية مركزية في جامعة القدس المفتوحة بجنين.

وفي طوباس السبت 13/11/2021 الساعة 5 هناك مسيرة مركزية تشارك فيها كل المناطق وفعاليات ونشاطات بحضور من محافظات مختلفة حسب قوله.

اقرأ أيضاً: في ذكرى رحيل “صائب عريقات”.. “فتح”: أفنى حياته لفلسطين وهو نموذج للمناضل الملتزم

وفي محافظة طولكرم اليوم الخميس معرض صور ومسابقة لأفضل رسم لوحه فنية للشهيد ياسر عرفات في كلية الزراعة وبالنجاح مهرجان للشبيبة الساعة  1 ظهراً، ويوم السبت بنفس المحافظة: عرض كشافة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمدينة طولكرم.

كما قال الجاغوب بنفس المحافظة يوم الأحد 14 نوفمبر الساعة 12 ظهراً مهرجان مركزي في حرم جامعة فلسطين التقنية -طولكرم.

وفي محافظة نابلس قال الجاغوب: الخميس 11 نوفمبر زيارة مغارة ياسر عرفات وزيارة حوش العطعوط + فعاليات مدرسية (كرة قدم+ تنس) وتقديم كأس الشهيد الراحل ياسر عرفات، وبنفس اليوم الخميس ثلاثة احتفاليات في مدارس المحافظة، ويوم الأحد 14 نوفمبر فعالية مركزية على جبل صبيح،

وفي مدينة الخليل، إحياء الذكرى في جميع المدارس وفعاليات في الثانويات وإلقاء محاضرات وفعاليات في مختلف المناطق عن حياة الشهيد أبو عمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى