اجتماعيمنوعات

تطويل القامة، هل سمعت عن هذه العملية وكيف تتم؟!

هل سمعت عن عملية تطويل القامة؟

هل سمعت عن عملية تطويل القامة
تطويل القامة

 غزة-بال بلس

تصنف عملية تطويل القامة كإحدى الإجراءات التجميلية التي تعتمد على زيادة طول الأشخاص غير الراضين عن طولهم الطبيعي، ويجب أن تستغرق عملية الإطالة عدة أشهر. 

يمكن إطالة عظم الفخذ أو الساق أو عظمتين بشكل منفصل، في عملية إطالة جزء من العظام، يمكن أن يصل ارتفاع الشخص إلى حوالي ثمانية سنتيمترات، ويمكن أن تصل الزيادة في الارتفاع إلى خمسة عشر سنتيمترا في عمليتين، واحدة على الفخذ والآخر على الساق.  

مراحل عملية تطويل القامة

تنقسم عملية الاستطالة إلى مرحلتين رئيسيتين، مرحلة التشتت والتوحيد، وتبدأ مرحلة التشتت عندما يتم تقسيم العظم الممدود إلى جزئين عن طريق الجراحة، ثم يتم إدخال جهاز تمديد يسمى الظفر في نخاع العظام هو المسمار الإنسي

في نهاية العملية، يكتسب العظم طولًا يبلغ حوالي ملليمتر واحد في اليوم، وبعد الحصول على الطول المطلوب، تبدأ مرحلة الاندماج. وتجدر الإشارة إلى أن الظفر الممدود يترك داخل العظام لمدة عام إلى عامين، وبعد ذلك يتم إزالة الظفر بجراحة بسيطة.

مضاعفات عملية تطويل القامة

 يمكن أن تصاحب عملية تمديد الارتفاع بعض المضاعفات الصحية، حيث أن معدل استطالة العظام بأكثر من ملليمتر واحد في اليوم من خلال الأظافر الطويلة يمكن أن يؤدي إلى إعاقة في الساق. يملأ العظم المساحة الفارغة، مما يؤدي إلى تقلص العضلات أو شلل الأعصاب.

إذا كانت عملية الإطالة بطيئة جدًا، فإنها تجعل العظام تملأ الفراغ تمامًا، مما يوقف عملية الإطالة -وهذا ما يسمى الاندماج المبكر-

إقرأ المزيد: أنوع الطعام التي تمنع تساقط الشعر

من مضاعفات عملية تطويل القامة

الإحساس بالألم بعد العملية، لكن يخضع الشخص لتخدير فوق الجافية أو تخدير يتحكم فيه المريض، ويكون التخدير كافياً للسيطرة على الألم لمدة ساعتين.

في أيام الجراحة، يتم نقل المريض بعد ذلك إلى الأدوية التي تساعد في تخفيف الألم.. عندما يؤخذ عن طريق الفم، يزداد الإحساس بالألم أثناء تمارين التمدد أثناء جلسات العلاج الطبيعي ، وكذلك أثناء النوم.

طرق أخرى للإطالة في الحقيقة لا توجد طريقة أخرى يمكن أن تزيد من ارتفاع العظام بعد سن النمو، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن إثبات أنها تحفز النمو، وتشمل هذه الطرق:

– تقوية عضلات الجسم الرئيسية. بحيث تساعد العضلات القوية على الوقوف والجلوس والظهور منتصبة، مما يوحي بزيادة الطول، وتعد عضلات البطن -العضلات المحيطة بالعمود الفقري- من أقوى العضلات مما يساعد في الحفاظ على وضعية صحية.  

-اتخاذ وضعية الجلوس، عندما يجلس الشخص أو يقف في الوضع الصحيح، يبدو أطول، وضعية الوقوف الصحيحة بين الأطراف هي كالتالي: مع عودة الكتفين. اسحب البطن باتجاه الخلف مع شد خفيف للعضلات، اجعل رأسك موازية لجسمك، تجنب ربط الركبتين. اترك يديك حرتين للتحرك.

– فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من وضعية الجلوس:

حافظ على قدميك مستوية على الأرض أثناء الجلوس، تجنب رفع ساقيك عن بعضهما البعض أثناء الجلوس.

عند الجلوس ، ادعم ظهرك بوضع وسادة صغيرة على ظهرك. أرِح كتفيك.

عوامل محددة للطول  

هناك العديد من العوامل التي تحدد طول الشخص، بما في ذلك

العوامل الوراثية هذا هو العامل الرئيسي الذي يحدد طول الشخص.  

الجنس و يلعب دورًا مهمًا في تحديد طول الشخص وغالباً الإناث تحصل على طول أقصر من الرجال.

التغذية حيث تساعد التغذية المتكاملة في الوصول إلى أقصى ارتفاع في مرحلة الطفولة.

تمارين رياضية تؤدي زيادة نشاط الأطفال إلى زيادة إنتاج هرمون النمو مما يؤدي إلى زيادة الطول.

وجود حالة طبية خاصة، عندما تكون هناك ظروف صحية معينة تؤثر على نمو الفرد أثناء الطفولة، بما في ذلك:

 العملقة

قزم

التهاب المفاصل

مرض الاضطرابات الهضمية غير المعالج، المعروف أيضًا باسم حساسية القمح. مرض السرطان

متلازمة داون.

متلازمة النقص.

متلازمة مارفان.

عن الموضوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى