دوليسياسةفلسطين

تحدثوا عن اختراق أجهزة العاملين.. بالفيديو، مؤتمر صحفي لـ6 مؤسسات فلسطينية، عَقِب صدور قرار الاحتلال بحظرها

مؤتمر صحفي لـ6 مؤسسات فلسطينية، عَقِب صدور قرار الاحتلال بحظرها

رام الله – بال بلس
بعد صدور قرار جيش الاحتلال رسمياً صباح اليوم بتنفيذ حظر على 6 مؤسسات فلسطينية؛ أعلنت المنظمات الفلسطينية الست؛ بمؤتمر صحفي ظهر اليوم الاثنين برام الله؛ أنهم قلقون جداً على أمن جميع العاملين في المؤسسات الفلسطينية.

وأضافوا: “خصوصًا من تم استهدافهم بالاسم في القرار، بعد صدور القرار العسكري الإسرائيلي يوم أمس” .

وأعرب المنظمون للمؤتمر عن تخوّفهم من احتمالية اعتقال من يعملون في هذه المؤسسات؛ بعد صدور القرار الإسرائيلي الجائر.

وأعلنت المنظمات الفلسطينية المحظورة من الاحتلال بالمؤتمر الصحفي أنه تم اختراق جهاز الزميل “أُبي العابودي” مدير مركز بيسان للبحوث والإنماء في شهر شباط الماضي، وتم أيضاً اختراق جهاز الزميل “صلاح الحموري” و”قصي حلايقة”.

مؤتمر صحفي لـ6 مؤسسات فلسطينية، عَقِب صدور قرار الاحتلال بحظرها

وأضاف منظمو المؤتمر الصحفي:” إن ما يحدث هو إرهاب منظم ويجب فتح تحقيق دولي، حيث تم اختراق أجهزة هاتف محمول لمسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية الفلسطينية”.

وأعرب مسئولي المنظمات المحظورة إسرائيلياً عن تخوّفهم وقلقهم من وجود رابط بين التجسس على العاملين بتلك المؤسسات؛ وقيام الاحتلال بتصنيفهم بـ”الإرهاب”، وصدور قرار عسكري اليوم بحظرهم.

اقرأ أيضاً: الإعلام العبري: “بينيت” يتحدى “بايدن” بشأن فتح القنصلية الأمريكية في القدس

 وقالت “سحر فرنسيس” من مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ، أنه يجب تسليط الضوء على هذا الانتهاك الخطير باختراق هواتف الفلسطينيين عبر شركة إسرائيلية.

وطالب الممثلون عن المؤسسات الفلسطينية بالمؤتمر بإجراء تحقيق دولي شامل حول دوافع اختراق هواتف النشطاء الفلسطينيين بالمؤسسات بتقنية “بيغاسوس” الإسرائيلية الشهيرة والتي كُشف عنها مؤخراً من قِبل الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يفشل في إقناع أمريكا وأوروبا بقراره حول تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية بـ”الإرهابية”

ودعا ممثلو المنظمات الفلسطينية المحظورة، ومؤسسات فلسطينية مختلفة في مؤتمرهم الصحفي إلى إدراج شركة “إن إس أو” الإسرائيلية في القائمة السوداء وحظرها، لأنها المنتجة لهذا الفايروس التجسسي.

رابط فيديو المؤتمر الصحفي للمؤسسات الفلسطينية: https://www.facebook.com/watch/?v=963033450957134

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أن باحثين في (الأمن السيبراني) قد اكتشفوا اختراق 6 هواتف لناشطين حقوقيين فلسطينيين يعملون في مؤسسات فلسطينية مختلفة؛ منها تم حظرها، بواسطة برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى