الاقتصاد والأعمالعربي

   السيسي: سيتم رفع سعر العيش (الخبز)

رفع سعر العيش

   السيسي في تصريح له  سيتم رفع سعر العيش (الخبز)  

صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تصريح له ، عند افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، اليوم 3آب ، إن ” فقد حان الوقت الأن  ليتم رفع  ثمن رغيف العيش الذي يباع بسعر 5 قروش”.  

فقد أضاف أيضا  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، في تصريحه الذي  تم بثه على التلفزيون المصري: “لقد جاء الوقت الى  أن رغيف العيش (الخبز) أبو 5 قروش بأن يرتفع سعره، مش معقول أدي 20 رغيفا بثمن سيجارة”،   

مضيفاً: “الكلام ده لازم يتم وقفه  وإعادة  تنظيمه بشكل مناسب،  فرغيف العيش يكلفنا 65 قرشا وهذا الأمر يجب وقفه، مش هقول أننا  هنزوده أوي ولكن  الأمر هذا  يجب أن يتوقف”.  

اقرأ المزيد : سيتم رفع سعر العيش (الخبز)

وقد أضاف أيضا وزير التموين المصري علي مصيلحي بأن الوزارة ستبدأ فورا في دراسة لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم بعدما طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بذلك.  

وقال  أنه سيتم  دراسة الأمر وعرضه على مجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن أضاف أيضا  بأن الدولة تعمل على إعادة صياغة فاتورة الدعم بحيث يشمل كافة الجوانب.  

فبحسب التصريحات السابقة للمصيلحي،  فالدولة تدعم رغيف الخبز بقيمة 53 مليار جنيه.  

ونظرا الي  التقديرات المالية الجديدة لسنة  2021/2022 إلى أن  دعم الخبز يبلغ نحو 50.62 مليار جنيه.  

وفي سياق متصل، فقد أكد الرئيس  عبد الفتاح السيسي على ضرورة مواجهة الزيادة السكانية، قائلاً: ” النمو السكاني في مصر قضية في منتهى الخطورة فلما نيجي من 2011 إلى اليوم ما يقارب  20 مليون زيادة  ، هو يا ترى الأسعار بتبقا غالية ليه لأن حجم الطلب بيزيد، وفي هذه الطريقة اللي احنا ماشيين عليها في النمو السكاني كل الجهد اللي نعمل عليه، إحنا مش بنمن على أهلنا وده دورنا ولو مش قادرين نمشى”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى