سياسةفلسطين

دعوات شبابية للتصدي لاقتحام المستوطنين لمقام “قبر يوسف”

دعوات للتصدي لاقتحام مستوطنين لـ"قبر يوسف"

نابلس – بال بلس
بحسب مصادر فلسطينية – رداً على محاولات اقتحام قبر يوسف المستمرة والمتكررة من قِبل المستوطنين؛ أطلقت مجموعات شبابية فلسطينية في محافظة نابلس بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، نداءً للتصدي لمحاولات المستوطنين اقتحام مقام “قبر يوسف“.

وجاءت الدعوات الشبابية بالمدينة بعنوان (لن يمر الاقتحام) مع التأكيد أن الدعوة لكل الشباب الفلسطيني الثائر في محافظة نابلس وما يجاورها للمشاركة في التصدي للاقتحام التهويدي لمقام قبر يوسف.

وأعلن الشباب الثائر بنابلس موعد الساعة العاشرة والنصف مساءً لتلبية النداء والتجمع وصد المستوطنين عن الأماكن المقدسة.

وتذكر المصادر الفلسطينية أن منطقة مقام قبر يوسـف شهدت منذ أسابيع عملية إطلاق نار ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي، أصابت اثنين منهم أثناء اقتحام المستوطنين لنفس المنطقة.

دعوات للتصدي لاقتحام مستوطنين لـ”قبر يوسف”

ويدّعي الاحتلال أن مقام قبر يوسـف هو مقام ديني يهودي، وذلك لتكرار اقتحامه من المستوطنين والسيطرة على المنطقة رغم أنها في قلب الأحياء الفلسطينية العربية بمدينة نابلس.

بينما يؤكد الفلسطينيون أن الموقع أثر إسلامي مُسجل في الأوقاف الإسلامية، وكان المكان مسجداً قبل الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية 1967 ، ويضم أيضاً قبر شيخ صالح (يوسـف دويكات) من بلدة بلاطة عاش أيام الدولة العثمانية.

اقرأ أيضاً: تنكيس العلم الفلسطيني في ذكرى (إعلان بلفور) 2 نوفمبر من كل عام بقرار رئاسي

ووقعت سابقاً اشتباكات مستمرة بين الفلسطينيين والمستوطنين المقتحمين بحماية جنود الاحتلال.

كما ويوجد بالقرب من قبر يوسف؛ “تل بلاطة” الأثري المجاور والذي يضم مدينة (شكيم) الكنعانية والتي يعود تاريخها لأكثر من(5500 )عام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى