اجتماعي

مفاجأة غير سارّة للمتعافين من كوفيد19

دراسة أمريكية: استمرار أعراض كوفيد19 حتى بعد التعافي

واشنطن – بال بلس
أوضحت مصادر طبية أمريكية أن دراسة حديثة عن متعافي كوفيد19 أثبتت أن نصف الأشخاص المتعافين من كورونا؛ يعانون من أعراضها بشكل مستمر على مدى طويل قد يصل لـ6 أشهر؛ بعد الشفاء.

وذكرت الدراسة أن الاحصاءات العالمية تقول 236 مليون شخص متعافي  حول العالم من الفيروس كوفيد19 حتى اللحظة منذ ظهوره في مدينة “ووهان” الصينية بنهاية 2019 بحسب “سكاي نيوز”.

وأضافت المصادر بحسب الدراسة بأن الأعراض طويلة الأمد مثل الإعياء وصعوبة التنفس وآلام الصدر والمفاصل وفقدان حاستي التذوق والشم.

وقام باحثون من جامعة بنسلفانيا الأمريكية بالاطلاع على عشرات  التقارير الدولية عن المتعافين؛ ودراسة بيانات أكثر من ربع مليون شخص متعافي من كوفيد19 (من غير الملقحين).

دراسة أمريكية: استمرار أعراض كوفيد19 حتى بعد التعافي

وكشفت الدراسة أن النتائج تقول بأن البالغين والأطفال على حد سواء قد يعانون من تلك الأعراض الطويلة، حيث عانوا من فقدان الوزن والتعب والإعياء والحرارة.

وأضافت المصادر أن “خُمس” من المتعافين أبلغوا عن الإعياء وقلة الحركة، كما أشارت إلى أن نصف العينة عانت من آلام خفيفة بالصدر.

اقرأ أيضاً: مرور غزة: 6 إصابات في سبعة حوادث سير خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأشارت نتائج الدراسة أن ربع العينة من المتعافين عانوا من صعوبة التنفس، والأعراض الأكثر شيوعاً كانت خفقان القلب وألم الصدر بحسب نتائج الدراسة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى