سياسةفلسطين

تنكيس العلم الفلسطيني في ذكرى (إعلان بلفور) 2 نوفمبر من كل عام بقرار رئاسي

الرئيس يقرر تنكيس العلم الفلسطيني في ذكرى (إعلان بلفور) من كل عام

القدس – بال بلس
أصدر الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين قراراً يخص مناسبة ذكرى “إعلان بلفور” وذلك بـتنكيس العلم الفلسطيني على مؤسسات وسفارات ومُمثّليات الدولة الفلسطينية في الوطن وكافة دول العالم.

جاء ذلك القرار أول أمس الأحد حسب مصادر صحفية فلسطينية رسمية، حيث يصادف الثاني من تشرين أول – نوفمبر من كل عام الذكرى السنوية لإعلان بلفور المشؤوم، والذي تم فيه تقديم “وعد” من قِبل بريطانيا إلى اليهود المشتتين في العالم بإقامة وطن قومي لهم على أرض فلسطين.

الرئيس يقرر تنكيس العلم الفلسطيني في ذكرى (إعلان بلفور) من كل عام

وتمر اليوم الذكرى رقم 104 على إعلان بريطانيا وعدها المشؤوم بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين؛ حيث منح من لا يملك لمن لا يستحق؛ بإعلان آرثر جيمس بلفور وزير خارجية بريطانيا عام 1917م.

 وجاء القرار الرئاسي الفلسطيني تنديداً بـ”إعلان بلفور” 1917م وما تمخّض عنه من تهجير وتشريد لشعبنا الفلسطيني، وسلب حقوقه المشروعة وتذكيراً للعالم وللمملكة المتحدة بالذات؛ بضرورة تحمل مسؤوليتها عن الجريمة التاريخية التي غيّرت مصير شعب كامل وتم احتلاله واستعماره من قِبل عصابات صهيونية مدعومة من بريطانيا آنذاك.

اقرأ أيضاً: الجهاد الإسلامي تكشف أبرز الملفات التي ناقشها النخالة مع المصريين عقب انتهاء زيارته

 كما وتتصاعد الدعوات في الذكرى المشؤومة من كل عام إلى مطالبة بريطانيا بالاعتذار وما يترتب على اعتذارها واعترافها بجريمتها من حيثيات التعويض عن الضرر لشعب كامل وإلزامها بالعمل على تمكين شعبنا الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في الاستقلال والحرية والعودة كأي شعب بالعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى