سياسةفلسطين

بالصور، محكمة الاحتلال تحاصر وتسرق من سكان الشيخ جراح ممتلكاتهم وأراضيهم

أهالي الشيخ جراح يرفضون التسوية ومحكمة الاحتلال ترفض الاستئناف

القدس – بال بلس
أفادت مصادر عبرية مساء أمس الأحد أن المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت الاستئناف المقدم من قِبل العائلات الفلسطينية التي تعيش في حي الشيخ جراح، وأيدت قرار المحكمة المركزية القاضي بإخلاء العرب من الحي.

 كما وأمرت المحكمة الإسرائيلية المستأنفين بدفع المصاريف القانونية بمبلغ 18 ألف شيكل.

وقال محامي عائلات الشيخ جراح لـ “القسطل”: “لم نقدم ردنا على مقترح “التسوية” بخصوص القضية المعروفة، ومن المقرر أن يتم ذلك غداً الثلاثاء؛ وقبل هذا الموعد لن يكون هناك قرارات بخصوص تهجير عائلات الشيخ جـراح، وأن القضية التي اتخذ فيها القرار مختلفة”.

أهالي الشيخ جراح يرفضون التسوية ومحكمة الاحتلال ترفض الاستئناف

ويُذكر أن أهالي الشيـخ جراح يرفضون مقترح “التسوية” الذي طرحته محكمة الاحتلال، وقدموا استئنافاً تم رفضه مساء أمس.

وبررت الصحافة العبرية بنشر توضيح بأن قرار المحكمة العليا برفض استئناف بعض السكان الفلسطينيين في منطقة بالشيـخ جراح “يتعلق بمنطقة صغيرة نسبيًا”.

اقرأ أيضأً: “فتح مرت من هنا” الشاباك يتهم كتائب شهداء الأقصى بعمليات بالداخل المحتل بتوجيه من غزة

وأضافت المصادر العبرية بتبريرها للقرار الاحتلالي ،بأن الأمر يختلف عن القضية الرئيسية المعروفة لحيّ الشيخ جـراح والأكثر أهمية ذات المساحات الكبيرة التي ما زالت تنتظر قرار المحكمة العليا.

وقالت مصادر فلسطينية أن ذلك تبرير صهيوني لإسكات الفلسطينيين وإنهاء قضية الشيخ جراح لصالح المستوطنين بالتدريج وبدون حدوث ضجة إعلامية فلسطينية وفضح جريمة الاحتلال أمام العالم عبر تقليل أهمية قرار المحكمة الحالي.

المنطقة الجانبية من الشيخ جراح والتي أيدت محكمة الاحتلال طلب البلدية ورفضت استئناف الفلسطينيين

وأضافت المصادر الفلسطينية  أن قرار المحكمة الإسرائيلية اليوم بتأييد طلب بلدية القدس ورفض استئناف الفلسطينيين؛ لا يتعلق بالعائلات المقدسية وطردها من بيوتها فقط.

ولكن يتعلق بإخلاء مساحات أراضي يمتلكها المقدسيون منها موقف للحافلات ومحل غسيل سيارات في  حي الشيخ جراح، حيث ذلك لا يخفف من وطأة القرار الإسرائيلي المجحف والذي يسلب المقدسيين ممتلكاتهم وأراضيهم ويحاصرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى