دوليسياسة

سترسل بريطانيا 20 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى البلدان النامية

بريطانيا تتعهد بمنح ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا

لندن-بال بلس

بريطانيا سترسل عشرين مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى الدول النامية بحلول نهاية العام الجاري، في خطوة سيبلغها رئيس الوزراء البريطاني لقادة العالم الآخرين بأهميتها البالغة لتسريع التعافي الاقتصادي.

بريطانيا تتعهد بمنح ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا

اليوم، يجتمع قادة مجموعة العشرين الأكثر ثراءً في العالم في روما لحضور قمة يأمل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن تعزز الالتزامات الراسخة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري قبل المحادثات حول المناخ في قمة الأمم المتحدة (COP26) والتي تعقد في غلاسكو. في اسكتلندا (بريطانيا).

تعهدت بريطانيا خلال اجتماع قادة (مجموعة الدول السبع) لأكبر اقتصادات العالم هذا العام، بمنح ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، في إطار هدف المجموعة بتوفير مليار جرعة، حيث قال منتقدو الخطة بأنها شديدة البطء.

اقرأ المزيد: أزمة سفن الصيد، بريطانيا تهدد فرنسا: خيار التصعيد متاح

وقالت المملكة المتجدة في بيان أنها سلمت 10 ملايين جرعة من لقاح “AstraZeneca” لآلية “Cofax” التي تهدف إلى التوزيع العادل للقاحات، مضيفة أنها ستسلم عشرة ملايين جرعة أخرى في الأسابيع المقبلة ليصل الإجمالي في عام 2021 إلى 30.6 مليون.

في عام 2022، ستتبرع بريطانيا بما لا يقل عن 20 مليون جرعة أخرى من لقاح “AstraZeneca”، بالإضافة إلى عشرين مليون جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”، الذي أمرت الحكومة بتقديمه لمنظمة “Cofax” المدعومة من المنظمة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتحصين “Gavi”.

حيث قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إنه سيقول لزعماء العالم: “يجب أن تكون أولويتنا القصوى كمجموعة الـ 2 هي المضي قدماً في التوزيع السريع والعادل والعالمي للقاحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى