لكِ سيدتي

تعرف على الأطعمة التي تمنع الشعور بالشبع

لكِ سيدتي_ بال بلس
تزداد العادات الخاطئة بالطعام عبر اعتمادنا على الأطعمة التي تمنع الشعور بالشبع، مما يؤدي لخلل في استقرار الجسم وقلة كفاءته، فيشعر غالبيتنا خلال اليوم بفترة من الجوع الشديد، قد يجعلنا نلجأ لتناول أطعمة عالية السعرات الحرارية وهذا يكسبنا الكثير من الوزن الإضافي.

وأشارت دراسة حديثة إلى أن هناك أطعمة يمكن أن تملأ معدتك ، لكنها تجعلك تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة.

من الأطعمة التي تمنع الشعور بالشبع:

الأرز الأبيض

يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع، ثم تحطيم، نسبة السكر في الدم، ما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى، و اختر أرز بسمتي أو الأرز البني بدلاً من ذلك.

بياض البيض

إذا تركت صفار البيض لتفقد السعرات الحرارية، فلن يجعلك ذلك تشعر بالرضا، ذلك لأن صفار البيض هو “بروتين كامل” في الطبيعة بفضل الأحماض الأمينية التي يستخدمها جسمك لبناء الخلايا.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن كمية الدهون المشبعة والكوليسترول في بيضة كاملة ليس من المحتمل أن تكون ضارة بالنسبة لك.

عصير الفواكه

لا يحتوي على أي من ألياف الفاكهة التي أتى منها، وهذا سبب كبير لكون التفاح والعنب يجعلانك تشعر بالشبع ويبطئان من تدفق السكر إلى مجرى الدم، و دون الألياف، يمكن أن يرتفع سكر الدم بسرعة ثم ينخفض بسرعة ويجعلك تشعر بالجوع.

ومن الأطعمة التي تمنع الشعور بالشبع أيضاً:

الخبز الأبيض

لا يحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع، فهناك حل سهل، هو تناول خبز الحبوب الكاملة بدلاً من ذلك، إذ لديك الكثير من الأنواع للاختيار من بينها، القمح الكامل، النيكل، الجاودار، وحتى الحبوب المتعددة.

لقراءة المزيد: ما هي أفضل الخضراوات والفواكه المفيدة لـ صحة القلب؟

البطاطا المقلية

خَبز البطاطس أو سلقها سيشبع جوعك بشكل أفضل من معظم الأطعمة، لكن، قم بقليها بالزيت وتغطيتها بالملح، وستفقد معظم قوتها، و عادة ما تحتوي على دهون وملح أكثر من البطاطس العادية أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى