سياسةعربي

بسبب جورج قرداحي.. السعودية والبحرين والكويت يسحبون سفراءهم من لبنان ويطردون سفراء لبنان من بلادهم

طرد سفراء لبنان من دول الخليج بسبب تصريحات جورج قرداحي

الرياض – بال بلس
 سحبت المملكة العربية السعودية سفيرها من لبنان احتجاجاً على تصريحات جورج قرداحي التي دافع فيها عن الحوثيين، كما طلبت من السفير اللبناني مغادرة المملكة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

طرد سفراء لبنان من دول الخليج بسبب تصريحات جورج قرداحي

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية ، مساء أمس الجمعة، أن حكومة المملكة قررت استدعاء السفير السعودي في بيروت للتشاور، وطلبت من السفير اللبناني مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، كما أعلنت تعليق جميع الواردات اللبنانية إلى المملكة، في سياق الأزمة التي أحدثتها تصريحات جورج قرداحي.

شاهد /ي أيضاً: جورج قرداحي يوضح حقيقة تصريحاته ضد السعودية والإمارات.. ومجلس التعاون الخليجي يطالبه بالاعتذار – بالفيديو

وأعربت الحكومة السعودية عن أسفها “لما وصلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية، لأن السلطات اللبنانية تجاهلت الحقائق ولم تتخذ إجراءات تصحيحية لضمان إنجاز العلاقات التي كانت المملكة مهتمة بها منذ فترة طويلة”.

وفي السياق ذاته، طلبت وزارة الخارجية البحرينية من السفير اللبناني مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، في إطار سلسلة من التصريحات والمواقف “المرفوضة والمهينة” الصادرة عن مسؤولين لبنانيين مؤخرًا، بحسب الوكالة.

شاهد /ي أيضاً: بالفيديو.. عمرو أديب يهاجم جورج قرداحـي، “أنت منافق ونصاب يا جورج”

وانضمت الكويت إلى السعودية والبحرين في سحب سفيرهما من بيروت ومطالبة القائم بأعمال السفارة اللبنانية بمغادرة البلاد، في أحدث تصعيد لأزمة دول الخليج مع لبنان في سياق التصريحات التي دافع فيها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن الحوثيين.

وقالت الخارجية الكويتية أنها طلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، كما استدعت سفيرها في بيروت لإجراء مشاورات احتجاجاً على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى