فلسطينيفن

الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية وصلت مصر للمشاركة بمهرجان دولي

الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية تصل مصر للمشاركة بمهرجان دولي

القاهرة – بال بلس
وصلت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية إلى جمهورية مصر العربية  أمس الجمعة للمشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، حيث يشارك في المهرجان الدولي الكثير من الفرق الفنية من دول العالم، يحملون معهم ثقافاتهم المتعددة.

وقال مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية “محمد عوض” والتي تشارك ضمن فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية: “إن هذه المشاركة للفرقة ليست الأولى؛ ولن تكون الأخيرة، حيث شاركت الفرقة في العديد من المحافل والمهرجانات الدولية وحملت راية فلسطين في هذه المهرجانات”.

الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية تصل مصر للمشاركة بمهرجان دولي

وأضاف “عوض” فنحن وُجِدنا للحفاظ على الموروث الثقافي وإحياؤه من خلال تقديم أعمال فنية، وكافحنا من أجل التمسك بالعادات و التقاليد و القيم الفلسطينية.

وأكد “عوض” على دور الفرقة الفلسطينية لنقل قضيتنا وتراثنا الشعبي الفلسطيني من جيل إلى جيل عبر ترسيخه بالأعمال الفنية وعرضها محلياً ودولياً.

وقال مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبيـة الفلسطينية: “سافرنا لنتبادل الثقافات ونعرض تراثنا الفلسطيني للمجتمعات العربية والدولية”.

اقرأ أيضاً: نتفليكس تعرض 32 فيلماً فلسطينياً

وأكد “عوض” بقوله: “سنقوم بدورنا الفاعل لاستثمار الطاقات البشرية للشباب الفلسطيني وصقل مواهبهم و تعريفهم بتراث أرضهم وأجدادهم”.

وطمأن “عوض” الجميع بأن الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الفلسطينية كانت وما زالت خير من يمثل دولة فلسطين ويجسد قضيتنا وينقل تراثنا عبر المحافل العربية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى