سياسةمنوعات

10 وفيات و 2441 إصابة بكورونا وصحة الاحتلال تفرض قيوداً جديدة

قيود جديدة بسبب وباء كورونا

رام الله – بال بلس
أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، تسجيل 2441 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 6486، بعد تسجيل 10 حالات جديدة.

وتأتي هذه البيانات بعد إجراء نحو 70 ألف اختبار جديد لتشخيص الإصابات بالفيروس من منتصف ليل الأحد إلى الاثنين، حيث بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 3.62٪ ، وهي زيادة حادة أدت إلى تسجيل حصيلة يومية قياسية منذ تفشي المرض الرابع. موجة الفيروس.

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية إلى 387 حالة ؛ 217 منهم في حالة حرجة، 43 منهم على التنفس الاصطناعي، فيما وصفت 48 حالة بأنها “حرجة”.

وفي سياق متصل ، أشارت القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) إلى أن اللجنة الوزارية لشؤون فيروس كورونا (مجلس الوزراء كورونا) ستجتمع غداً الثلاثاء للنظر في تشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، في ظل تصاعد الوضع الوبائي.

خسائر كورونا للاقتصاد العالمي تتجاوز 22 تريليون دولار

وبحسب المصدر فإن القيود المتوقعة هي:

القيود الجديدة بسبب كورونا

تعزيز وإنفاذ تعليمات “الشارة الخضراء” في جميع الأماكن، العامة والخاصة، وليس فقط في الاجتماعات التي تضم أكثر من 100 شخص.

فرض استخدام الأقنعة الواقية في الأماكن المفتوحة التي يوجد بها أكثر من 20 شخصًا.

إلغاء إعفاء الأطفال من تعليمات “الشارة الخضراء” لمطالبتهم بالخضوع لاختبارات للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

ثم بتغيير السياسة المتعلقة بقائمة الدول التي يُحظر السفر إليها.

أما فيما يتعلق بالقيود التي ستُفرض على المسافرين ، فسيُراعى اعتماد قائمة بالدول المسموح لها بالسفر بدلاً من وضع قائمة بالدول المحظورة. وبالتالي يجب عزل العائدين من البلدان غير المدرجة في القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى