منوعات

الإعلان عن أكبر “مفاجأة” في تاريخ الحرمين

إعلان منتظر عن أكبر "مفاجأة" في تاريخ الحرمين

غزة – بال بلس
أكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالمملكة العربية السعودية أنها على وشك إعلان أكبر مفاجأة في تاريخها.

وأشار الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إلى أن “المفاجأة” كما وصفها هي من أكبر وأشمل الهياكل الإدارية التنموية التي تشهدها الرئاسة منذ إنشائها. بحسب بيان رسمي صدر الأحد.

وتابع ، موضحا أن الهيكل الجديد سيسهم في نقل نوعي يواكب التطورات التقنية ويوسع استخدام الذكاء الاصطناعي.

كما أكد السديس أن “رئاسة الحرمين الشريفين جعلت الذكاء الاصطناعي مورداً للهيكل الجديد ، استناداً إلى اعتماد الرئاسة في المقام الأول على البيانات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي ، وهو ما جعل موسم الحج الأخير. مع توقعات كبيرة “. النجاح “، كما ورد في البيان.

تم تنظيم موسم الحج هذا العام ، بمشاركة عدد محدود من المعتمرين يبلغ 60 ألف حاج فقط من داخل المملكة ، وسط ضوابط صحية صارمة لتجنب تداعيات كورونا.

الإعلان عن مفاجأة الحرمين
الإعلان عن أكبر “مفاجأة” في تاريخ الحرمين

الحرمين اثناء وباء كورونا

وشهد العام الماضي موسم حج استثنائي بسبب تفشي وباء كورونا ، حيث اقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف حاج من داخل المملكة وحدها ، مقابل نحو 2.5 مليون حاج جاءوا من جميع أنحاء العالم ، في 2019.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الأسبوع الماضي عن استقبال أول دفعة من الحجاج بعد عودة العمرة ، عقب انتهاء موسم حج هذا العام.

خسائر كورونا للاقتصاد العالمي تتجاوز 22 تريليون دولار

ويذكر أن ستون ألفًا من سكان المملكة العربية السعودية، من الذين تلقوا جرعات كاملة من لقاح كورونا، سمح لهم بالمشاركة في موسم الحج لهذا العام 2021، حيث تم اختيار المشاركين ال60 الف من بين أكثر من 550 ألف متقدم عبر الإنترنت لاداء فريضة الحج.

وكان يجب أن يكون الحاج المقدم للتسجيل قد تلقى لقاح COVID-19 “كورونا” وأن يكون عمره بين 18 و 65 عامًا وليس مصابًا بأمراض مزمنة.

وقد كان موسم الحج قل وباء كورونا يجذب أكثر من مليوني حاج، مما دفع السلطات في المملكة السعودية الي فرضت قيود على عدد المشاركين لاحتواء الفايروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى