سياسةفلسطين

زياد النخالة يزور القاهرة بدعوة رسمية لمناقشة قضايا مهمة مع المصريين

زياد النخالة سيناقش في الزيارة عدة قضايا مع مسؤولين مصريين

القدس – بال بلس
أفادت مصادر خاصة بـ “الميادين” صباح اليوم الأربعاء، بأن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي السيد زياد النخالة سيزور العاصمة المصرية “القاهرة” بدعوة رسمية منها.

وأضافت “الميادين” أن الزيارة ستكون لعقد اجتماعات مع مسؤولين مصريين بارزين، لمناقشة عدة قضايا مهمة، وسيكون الاجتماع بالوزير “عباس كامل” رئيس جهاز المخابرات العامة المصري؛ من أبرز اجتماعات “زياد النخالة” بالقاهرة.

وأشارت “الميادين” بأنّ الدعوة المصرية للسيد “النخالة” قد جاءت في ظل الانتصار الذي حققه الأسرى في السجون الإسرائيلية، بعدما شهدته سجون الاحتلال من إضراب وعصيان خاصة من سجناء حركة الجهاد.

زياد النخالة سيناقش في الزيارة عدة قضايا مع مسؤولين مصريين

كما أكّدت “الميادين” أنّ هناك ملفّات عديدة من المتوقع بحثها في اجتماعات النخالة بالقاهرة، من بينها:

الأوضاع في غزة وقضايا الأسرى والمعتقلين الإداريين والمضربين عن الطعام، وأيضاً قضية تصاعد العدوان الإسرائيلي في مدينة القدس خصوصاً والضفة الغربية بشكل عام.

وأضافت المصادر أن ملف الشأن الفلسطيني الداخلي والحوار الوطني؛ على رأس قائمة مواضيع اجتماعات النخالة بالمصريين.

وفي آخر تصريح للنخالة في ذكرى استشهاد “فتحي الشقاقي” قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي “زياد النخالة” أنّ إنهاء حصار غزة ليس منّة من أحد، وليس مسألة تخضع للتفاوض أو للابتزاز السياسي.

اقرأ أيضاً: صور موجعة تظهر حالة الجسد وصحة الأسير مقداد القواسمي بعد 100 يومًا من الإضراب

وأكّد النخالة في الذكرى 26 لاستشهاد “فتحي الشقاقي” على أنّ عملية إعادة إعمار غزة بعد العدوان؛ مسؤولية كل الدول التي دعمت العدوان و التي طبعت وتسعى للتطبيع.

وشدّد النخالة على تعزيز وحدة المقاومة في كل فلسطين، كما جدد الدعوة إلى وقف إضاعة الوقت بالعجز فلسطينياً أمام تغوّل الاستيطان الصهيوني ومصادرة الأراضي والانتهاكات الجارية في أحياء القدس وفي المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى