ترندعربي

الإمارات | تكشف إحدى الدراسات عن دور “فيتامين الشمس” في الحد من مضاعفات كورونا

الإمارات | تكشف إحدى الدراسات عن دور "فيتامين الشمس" في الحد من مضاعفات كورونا

الإمارات
الإمارات | تكشف إحدى الدراسات عن دور “فيتامين الشمس” في الحد من مضاعفات كورونا.

الإمارات | تكشف إحدى الدراسات عن دور “فيتامين الشمس” في الحد من مضاعفات كورونا

صرحت وزارة الصحة في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أن نقص فيتامين (د) يلعب دورًا مهمًا في زيادة مخاطر الإصابة بفيروس “كوفيد -19” وفي شدة الأعراض التي قد يعاني منها الشخص المصاب.

جاء التحذير من دائرة الصحة من دراسة محلية للدكتورة حبيبة الصفار الاختصاصية الاماراتية في مجال الامراض الوراثية والدكتورة فاطمة العنوتي استاذ الكيمياء الحيوية الاكلينيكية بجامعة زايد وكان وافق عليها لجنة أخلاقيات البحث في أبو ظبي لوباء Covid-19 التابع للإدارة.هدفت الدراسة إلى تقييم العلاقة بين تركيز فيتامين (د) لدى المريض وشدة مضاعفات عدوى كوفيد -19 وخطر الوفاة من خلال دراسة عينة من الأشخاص المصابين بـ Covid-19 في الإمارات واستخراج وتحليل النتائج ذات الصلة. .

وأظهرت الدراسة ، التي شملت 522 شخصًا مصابًا بفيروس كوفيد -19 في الإمارات تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر ، وجود علاقة بين نقص فيتامين (د) وشدة الأعراض التي يعاني منها المرضى المشمولين بالدراسة ، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”. “.

أشارت الدراسة إلى أن حوالي 59 بالمائة من المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أو النقص الحاد قد تعرضوا لمضاعفات خطيرة نتيجة الإصابة بفيروس Covid-19 ، مما أضاف نقص فيتامين D إلى الشيخوخة والسمنة كعامل خطر رئيسي للمضاعفات. .

 أظهرت الدراسة أن فيتامين (د) له تأثير وقائي ضد فيروس كوفيد -19 بسبب نشاطه المناعي وقدرته على التفاعل مع مستقبلات الفيروس ومكافحتها على الخلايا المناعية.

العديد من المزايا

أكدت العديد من الدراسات الطبية دور “فيتامين الشمس” في تقليل معدلات الوفيات للمصابين بوباء كوفيد -19 ، حيث أجريت دراسة على 550 شخصًا تم إدخالهم إلى مستشفى “ديل مار” في برشلونة بإسبانيا ، وخلص التاج إلى أن فيتامين “د” يقلل من وفيات الوباء بنسبة 60 في المائة.

أقرأ أيضاً: خسائر كورونا للاقتصاد العالمي تتجاوز 22 تريليون دولار

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها على موقع شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية ، تلقى المرضى 5 جرعات من فيتامين “د” بشكل تدريجي ، على مدى فترة زمنية تتراوح من يومين إلى أسبوعين.

وجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من Covid-19 الذين تلقوا جرعات من فيتامين (د) كانوا أقل عرضة بنسبة 80 ٪ للدخول إلى وحدة العناية المركزة ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

كما أفادت دراسة أجراها باحثون في جامعة شيكاغو أن أولئك الذين لديهم مستوى منخفض من فيتامين (د) زادوا من خطر الإصابة بالتاج بنسبة 7٪.

 

يدعم فيتامين د قدرة الخلايا على قتل الفيروسات ومكافحتها ، مع تقليل الالتهابات الخطيرة ، والتي تعد واحدة من المشاكل الرئيسية في علاج كوفيد -19.

يعمل الفيتامين على تقوية جهاز المناعة وتحسين الحالة المزاجية والوقاية من الاكتئاب والوقاية من هشاشة العظام والسكري والسرطان.

 تنص نصيحة الصحة العامة في إنجلترا الحالية على أنه يجب على الناس تناول 10 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا بين أكتوبر وأوائل مارس للحفاظ على صحة عظامهم وعضلاتهم.

إقرأ المزيد عن الموضوع

 كما تنصح الأشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د) ، مثل الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو أولئك الذين يعيشون في دور رعاية المسنين ، بتناول مكمل فيتامين (د) على مدار السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى