سياسةفلسطين

اليوم تصادف الذكرى العشرون لإطلاق أول صاروخ فلسطيني محلّي الصُنع على الاحتلال

حدث في مثل هذا اليوم من عام 2001 اطلاق أول صاروخ فلسطيني

القدس – بال بلس
حدث في مثل هذا اليوم قبل 20 عام بتاريخ 26/أكتوبر/2001م إطلاق أول صاروخ فلسطيني محلي الصنع، حيث أعلنت “كتائب القسّام” الجناح العسكري لحركة “حماس” عن إطلاق أوّل صاروخ محلي الصنع من طراز قسام (1) تجاه مستوطنة “أسديروت”.

ويُعد صاروخ (قسام 1) بمثابة أول صاروخ فلسطيني مُصَنّع محليّاً في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

وكانت “كتائب القسام” قد نشرت تصميماً خاصاً  بهذه الذكرى التي يمر عليها عشرون عاماً؛ لإطلاق المقاومة الفلسطينية أول صاروخ تصنّعه محلياً؛ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وكتبت “كتائب القسام” قالت في تغريدتها على حساب التيلجرام الخاص بها إنّنا سنرسل صواريخنا الفلسطينية لتغطية كل شبر من أرض فلسطين المحتلة، وأرفقت الكتائب صورة لـ صاروخ فلسطيني اسمه “عيّاش”(250) في إشارة إلى اسم الشهيد المهندس “يحيى عياش” ومدى الصاروخ المقدر بحوالي (250) كيلو متر.

الصورة التي نشرتها كتائب القسام عبر حسابها في تلجرام

حدث في مثل هذا اليوم من عام 2001 إطلاق أول صاروخ فلسطيني

ويُذكر أنه قد تم استخدام هذا الصاروخ خلال العدوان على غزة بمايو الماضي والذي تسميه الكتائب بـ”معركة سيف القدس” حيث تم إطلاق ذلك الصاروخ لأول مرة تجاه مطار “رامون” العسكري الإسرائيلي في جنوب فلسطين المحتلة 48.

والجدير بالذكر أن يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2001م كانت المقاومة الفلسطينية في فلسطين تسطّر إنجاز مهم واستراتيجي لها مع إنطلاق أول صاروخ من صنع “كتائب القسام” نحو مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة.

وكان الصاروخ الفلسطيني الأول المصنوع بأيدي فلسطينية؛ بمثابة رسالة لكل الأعداء الصهاينة، أن الفلسطيني لن يخضع للاحتلال وسيبقى يهز عروش الظالمين المعتدين، ويُرعب الاحتلال ويحلق صاروخه فوق أرض فلسطين المحتلة التي سنعود لها حتماً يوماً ما.

سديروت

اقرأ أيضأً: الرئيس عباس: سنتصدّى لقرار الاحتلال ضد مؤسساتنا الوطنية؛ بتحرك فلسطيني رسمي دولياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى