اجتماعي

وزير التربية والتعليم: محاولات الاحتلال للتحريض ضد المناهج الفلسطينية محكوم عليها بالفشل

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة للبرلمان الأوروبي بشأن المنهاج الفلسطيني

رام الله – بال بلس
 قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني إن المحاولات الإسرائيلية للتحريض ضد مناهج المدارس الفلسطينية محكوم عليها بالفشل، وأن القيادة لديها مسار مواز لدعم مناهجنا وقضيتنا العادلة.

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة للبرلمان الأوروبي بشأن المنهاج الفلسطيني

وأوضح عورتاني في مقابلة صحفية: “خطتنا الدراسية تتماشى مع القانون الدولي والمواثيق الدولية وتستند إلى التشريعات الفلسطينية والثوابت الوطنية، ولدينا موقف مستقر وحضاري”، مشيرًا إلى أنه قدم نداءً في هذا الشأن إلى البرلمان الأوروبي من خلال تقنية “Zoom”.

وأشار إلى أن البرلمان الأوروبي، خلال التصويت قبل أيام قليلة لصالح زيادة الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، اتخذ قرارًا تاريخيًا بعدم استخدام الأموال للضغط على الفلسطينيين لتغيير المناهج الدراسية، والقرار أنه لا يوجد تمويل مشروط ولا يوجد تهديد بالتمويل.

اقرأ /ي أيضاً: سلامة معروف: لن نسمح بزيادة سعر ربطة الخبز بأسواق قطاع غزة

وحول الاتهامات الإسرائيلية للجانب الفلسطيني برسم صورة سيئة عن الجانب الإسرائيلي الآخر من خلال الكتب المدرسية، قال: “المستوطن والجندي يرسمان هذه الصورة بألوانها كافة عند الحاجز وعند حرق المنازل وتدميرها واستهداف طلاب المدارس”.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الاحتلال يستخدم عنف وتحريض ضد الشعب العربي الفلسطيني وضد المجتمع الفلسطيني وليس المنهاج الفلسطيني كما يزعمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى