اجتماعي

من بيت لحم: اشتية يعلن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين

اشتية يعلن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين

بيت لحم – بال بلس
من محافظة بيت لحم أعلن رئيس وزراء فلسطين عن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية” صباح اليوم الأحد:” إن البرامج الاستيطانية التي يعلن عنها الاحتلال تضع العالم – خاصة الولايات المتحدة-  أمام مسؤوليات كبيرة لمواجهة الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل بشكل مُمنهج”

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته أثناء عقد الجلسة الحكومية الأسبوعية في مدينة بيت لحم: “على العالم تدفيع “إسرائيل” ثمن عدوانها على الشعب الفلسطيني، خاصة هجمة الاستيطان الجديدة والمتكررة”.

وأشار “اشتية” إلى الاجتماع الطارئ مساء اليوم للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس والذي سيناقش هذه المستجدات، وسيطلق حملة فلسطينية دولية من أجل لَجـم العدوان الإسرائيلي على شعب فلسطين.

وأكد الدكتور “محمد اشتية” رفض مجلس الوزراء الفلسطيني  لقرار إسرائيل تصنيف 6 من المؤسسات الفلسطينية كمنظمات “إرهابية”، وطالب العالم بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار المنافي للقوانين الدولية.

وحيّا اشتية مدينة (بيت لحم) مهد السيد المسيح عليه السلام، قِبلة المسيحيين في جميع أنحاء العالم، وموطن السائرين على درب الحرية بنضالهم ضد الظلم والجبروت والاضطهاد والعنصرية، كالتي يمارسها الاحتلال الآن بحق أبناء شعبنا أصحاب الأرض الأصليين من المسلمين والمسيحيين.

وأثنى اشتية على الفعاليات الفنية والأكاديمية  والثقافية في محافظة بيت لحم، والتي تُحيي أياماً ثقافية في احتفالية المدينة هذا العام؛ باعتبار بيت لحم عاصمة الثقافة العربية؛ حيث حال “فيروس كورونا” دون القيام بتلك الاحتفالات.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية ستُقر اليوم العديد من المشاريع التنموية والتطويرية، كما ستناقش  احتياجات المواطنين الملحّة بالمحافظة وتعمل على تنفيذها.

اشتية يعلن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين

ودعا اشتية وكالات السياحة والسيّاح لبذل كل جُهد في موسم السياحة الدولية في فلسطين من أجل المبيت في فنادق القدس وبيت لحم، معلناً عن بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين، وقال:

“لن يكون هناك إغلاقات؛ لأنّنا نقترب من اكتمال المناعة المجتمعية من خلال جهود تنفيذ اللقاحات للمواطنين، كما وهنأ اشتية أبناء شعبنا ببدء موسم الأعياد، وانطلاق موسم السياحة الدولية في فلسطين

وأشار اشتية إلى حاجة محافظة بيت لحم لمستشفى جديد، وأنه سيكون في بلدة الدوحة، وبتمويل دولة الهند الصديقة، كما أعلن عن بدء العمل قريباً في مستشفى فلسطين في “حرملة” شرق محافظة بيت لحم، وسيتم تكليف وزارة الصحة بإنجاز الأمر.

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن سعادته باستضافة المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب، وذلك بجهود من وزارة التربية والتعليم. والذي سيعقد وفق تقنيات التواصل عن بعد، من الثالث والعشرين إلى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً: وزارة النقل والمواصلات بغزة تعلن رزمة من التسهيلات، وتحذر من أسباب الحوادث

وحيّا الدكتور “اشتية” المرأة الفلسطينية في يومها الوطني والذي سيوافق يوم الثلاثاء القادم 26 أكتوبر، وأضاف:” سيتم إحياؤه هذا العام دفاعاً عن الأرض الفلسطينية في قرية بيتا، والتي أحيّي أهلها رجالاً ونساءً شباباً وأطفالاً ، وأترحم على كل الشهداء الذين سقطوا من أجل فلسطين”.

وسيناقش مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الرقم 130 القضايا المتعلقة بالبنية التحتية لمحافظة بيت لحم، وقضايا خاصة للمدينة ومخيماتها وقراها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى