عربيفن

انتصار الشراح بعد 59 عاماً من العمر تفارقتنا، رحلت رائدة الفن الكويتي وتركت إرثاً من عظيماً من الأبداع

وزارة الإعلام الكويتية تنعي الفنانة انتصار الشراح

انتصار الشراح
انتصار الشراح بعد 59 عاماً من العمر تفارقتنا الفنانة في يوم السبت، وهي التي كانت من الرائدات في الفن الكويتي عبر البرامج التلفزيونية والمسرح والدراما

في يوم السبت بتاريخ 31 يوليو 2021 أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وفاة الفنانة انتصار الشراح وكتب “خالص العزاء وصادق المواساة لآل الشراح الكرام بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الفنانة القديرة انتصار الشراح إحدى رائدات الفن الكويتي في المسرح والدراما.

واسأل الله جلت قدرته ان يرحمها برحمته الواسعة وان يحشرها في جنة الفردوس وان يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان ، انه سميع مجيب.”

وزارة الإعلام الكويتية تنعي الفنانة انتصار الشراح

نعت وزارة الإعلام الكويتية إحدى رائدات الفن الكويتي في المسرح والدراما والبرامج التلفزيونية الفنانة القديرة  انتصار الشراح التي انتقلت إلى جوار ربها اليوم في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 59 عاما بعد رحلة عطاء حافلة في مجال الفن استمر على مدى 4 عقود من الزمن.

أقرأ أيضاً: نجوى كرم تطرح أغنيتها مغرومة 2 بعد انتظار دام لـ 23 سنة

أزمة صحية ألمت بالنجمة انتصار الشراح

تعرضت الشراح لأزمة صحية في تشرين الثاني 2020، وأدخلت العناية المركزة بالمستشفى الأميري بعد خضوعها لعملية جراحية في الأمعاء، ولكنها عانت بعدها من البكتيريا ونقص الأكسجين في الدم.

وبعد أشهر نقلت إلى أحد المستشفيات في لندن عاصمة بريطانيا، حيث ساءت حالتها الصحية لتفارق الحياة، ليلقي الحزن ظلاله على زملائها في الوسط الفـني لكونها الفنانة والنجمة المحبوبة في الخليج العربي؛ لينعاها عدد من الفانين والفنانات مثل المطربة نوال الكويتية وكتبت “خالص العزاء لأسرة الراحله العزيزه عالجميع الفنانه انتصار الشراح علم الكويتالله يرحمها ويغفرلها ويمسح علي قلوبكم حبايبي وعسى مثواها الجنه اللهم آمين إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأيضاً نعاها تركي آل الشيخ وكتب ” تعازينا الصادقة لعائلة ومحبي الفنانة القديرة انتصار الشراح في دولة الكويت الشقيقة والوطن العربي الكبير … سائلاً الله أن يتغمد الفقيده بواسع رحمته ومغفرته… إنا لله وإنا إليه راجعون”

كما ونعتها الفنانة السورية الفلسطينية شكران مرتجى وكتبت ” لهذه السيدة مكانه كبيرة في ذاكرتي الفنية وتحديداً شراكتها مع الفنان الكبير أطال الله في عمره داود حسين إنتصار الشراح سيدة كوميديا من طراز خاص  اليوم رحلت بعد معاناة مع المرض  رحمها الله وأسكنها فسيح جناته عزائي لعائلتها الكريمة وأصدقائها  الفاتحة والدعاء”.

أما الفنان عبد العزيز المسلم كتب “أسأل الله أن يـرحم انتصار الشراح وأن يعـفو عنها ويغفر لها وأن يثبتهـا عند السؤال، وأن يوسع مدخـلها ويكرم نزلـها، ويجعل قبـرها روضة من رياض الجنة بإذن الله تعالى”.

بداية انتصار الشراح مع الفرق الغنائية

ولدت النجمة انتصار الشراح في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 1962، لتكون بدايتها مع الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات من القرن العشرين الماضي، وفي عام 1980 قدمت الفنانة أول تجربة تمثيل لها من خلال مسلسل “خرج ولم يعد”

لـ تلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث تخرجت فيه عام 1985 لتقدم أولى مسرحياتها “باي باي لندن” حيث اشتهرت من خلالها بتعبير “أي أي أي” لشتهرت بالأداء الكوميدي.

مقطع من مسرحية باي باي لندن

ومن أعمالها المسرحية أيضا “لولو الصغيرة” و”سندريلا” و”أرض وقرض” و”تسمع تضحك” و”نصب واحتيال” و”زواجي بالفاكس” و”لولاكي” و”الطنطل يضحك”، وفي الدراما قدمت “عش الزوجية” و”إلى من يهمه الأمر” و”أبو الفلوس” و”خد وخل”.

واستمرت الفنانة مع بداية الألفية الجديدة في أعمالها الفنية برفقة جيل الشباب، لتقدم “بيت بيوت”  و”عداني العيب” و”جنة هلي”، وظهرت أيضاً كضيفة شرف في مسلسل “مطر صيف”، وقد شاركت أيضا الفنانة في مسلسل “دينار نصيب مختار” الذي لم يعرض حتى الان، لتمتد مسيرتها لأكثر من 41 عاما لم تترك خلالها فن التمثيل حتى بعد إعلانها ارتداء الحجاب في عام 2002، ولكن خفت أدوارها وقيل في وقتها إنها تعرضت للمحاربة من قبل المنتجين.

شدعوا يبا ابتسامه…!

انتصار الشراح وأبنائها الثلاثة

بجانب المسيرة الفنية الحافلة، كانت تعيش الفنانة حياة عائلية مستقرة مع زوجها رجل الأعمال مازن سالم التميمي، وهو من الشخصيات المهمة والبارزة في مجال التجارة والاقتصاد، مع أبنائها الثلاثة دلال وعلي وسالم.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى