سياسةفلسطين

القيادة الفلسطينية تجتمع يوم غدٍ الأحد برام الله

القيادة الفلسطينية ستبحث غداً سبل تنفيذ قرارات المركزي

رام الله – بال بلس
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد “صالح رأفت” أنّ القيادة الفلسطينية سوف تجتمع بمدينة رام الله في مقر الرئاسة غداً الأحد.

وأضاف “رأفت” في تصريحه للإذاعة الرسمية صباح اليوم السبت: “الاجتماع سيكون لبحث العديد من الملفات، ومن أبرزها الوضع السياسي الفلسطيني في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي”.

القيادة الفلسطينية ستبحث غداً سبل تنفيذ قرارات المركزي

وأكّد “رأفت” أنه في اجتماع القيادة الفلسطينية ستكون هناك مطالبات وضغوطات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني السابقة؛ والمتعلقة بوقف أشكال العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، بما يشمل التنسيق الأمني.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل تهديد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس للاحتلال الإسرائيلي باتخاذ قرارات مصيرية ومفصلية، وأن الالتزام الفلسطيني بالاتفاقيات لابد أن يكون متبادل وإلا فإن القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارها بوقف التزامها بالاتفاقيات.

اقرأ أيضاً: واشنطن ستطلب من الاحتلال توضيحاً بشأن اتهام 6 منظمات أهلية فلسطينية بالإرهاب

وكان الرئيس “عباس” في آخر خطاب له في الأمم المتحدة قد أعطى مهلةً للاحتلال الإسرائيلي (مدة عام واحد) وذلك للانسحاب من أراضي 1967.

وقال الرئيس “عباس” إننا لن ننتظر التزام الاحتلال للأبد؛ في إشارة إلى إقدام القيـادة الفلسطينية على اتخاذ قرارات مفصلية ومصيرية إذا بقي الاحتلال يتلكأ في تنفيذ الاتفاقيات الدولية واستمر في الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى