سياسةعربيفلسطين

تفاصيل جديدة حول المنحة المصرية للإسكان وجسر الشجاعية

تصريح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان حول المنحة المصرية

غزة-بال بلس

كشف ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، عن تفاصيل المنحة المصرية المتمثلة في إنشاء مشاريع سكنية وإنشاء جسر في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

تصريح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان حول المنحة المصرية

وقال سرحان في تصريح لراديو (القدس) اليوم السبت، :” إن مانحين مصريين قدموا خططاً لبناء 3 مشاريع سكنية، إضافة إلى بناء جسر في حي الشجاعية، مشيراً إلى أن السلطات المصرية متبرعة وداعمة فقط، في حين أن الوكالات المنفذة هي شركات فلسطينية”.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت في وقت سابق عن طرح مناقصات لشركات فلسطينية بهدف تنفيذ مشاريع إسكانية، مبيناً أن عملية إرساء المناقصات ستكون مطلع الشهر المقبل، تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وقال سرحان: “بدأ المانحون المصريون تقديم الدعم لإعادة إعمار شارع الرشيد في المنطقة الشمالية لغزة من السودانية إلى الواحة”.

وأضاف: “المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع المانحين المصريين ضمن المرحلة الأولى هي:” المدينة السكنية بالمدرسة الأمريكية – الشارع الذي يربط الجامعة الأمريكية وجسر الواحة – الشجاعية “.

اقرأ المزيد: أمريكا والسعودية تناقشان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح أن المدينة السكنية ستتكون من 8 أبراج سكنية مقامة على 40 دونماً، والتي ستشمل المباني السكنية وبعض الخدمات المصاحبة، مشيراً إلى أن الشقق التي يمكن أن تتعدى 500 شقة سيتم بيعها بنظام الأقساط لأصحاب الدخل المحدود وكذلك المستفيدون من الشؤون الاجتماعية.

وعن جسر الشجاعية قال سرحان: “قبل ثلاثة أشهر زار الوفد المصري منطقة حي الشجاعية وتصور إنشاء جسر بطول 400 متر يربط شمال صلاح الدين (بالقرب من المقبرة) بجنوب شارع صلاح الدين بعد سوق البسطات “.

وأضاف سرحان: “جسر الشجاعية تصور أولي، وما زلنا ننتظر التصور الكامل للمانح”، مشيراً إلى أن الجسر سيتم تنفيذه من قبل الشركات المصرية.

وعن المساحات التي ستقام ضمن المشروعات والمنحة المصرية قال: “هناك 3 مناطق ستقام عليها مشروعات مصرية وهي” منطقة في الشمال ومنطقة الزهراء ومنطقة المحاربين القدامى (بالقرب من غرب منطقة برج الكرامة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى