لكِ سيدتي

فيتامينات تحمي الأطفال من فيروس كورونا.. تعرف عليها

فيتامينات تحمي الأطفال من فيروس كورونا

لكِ سيدتي – بال بلس
نصح طبيب الأطفال يفغيني تيماكوف بأنه يجب إعطاء الأطفال (فيتامين د) في حالة ضعف المناعة، وأنه إذا مرض الطفل لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى خمسة أيام، حتى مع ارتفاع في درجة الحرارة، فإن هذا لا يعني على الإطلاق مشاكل في المناعة. 

فيتامينات تحمي الأطفال من فيروس كورونا:

أوضح أن هذا الأمر رد فعل طبيعي للجسم، وأنه لا توجد مضاعفات في شكل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الشعب الهوائية.

وقدم طبيب الأطفال بعض النصائح حول كيفية حماية الطفل من نزلات البرد المتكررة.

لمعرفة المزيد: فيروس كورونا: 5 وفيات و709 إصابات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في فلسطين

وقال: “الآن، على خلفية ارتفاع معدل الإصابة بعدوى فيروس كورونا، إذا كان الطفل يمرض بشكل متكرر، فمن المعقول مساعدة المناعة الطبيعية باستخدام إنترفيرون ألفا المؤتلف عن طريق الأنف.

كما لاحظ الطبيب، عندما يبدأ الطفل في الذهاب إلى روضة الأطفال أو يأتي هناك بعد استراحة طويلة، فإن نزلات البرد أمر لا مفر منه تقريبًا.

كيف يكون مرض الطفل؟ 

إذا كان مجرد سيلان بالأنف وسعال وحمى لمدة لا تزيد عن ثلاثة إلى خمسة أيام، ثم عاد الوضع إلى طبيعته، فهذه استجابة مناعية جيدة قياسية. 

وأوضح الخبير أنه إذا لم يتمكن الطفل من الخروج من المرض لعدة أسابيع، وتحول إلى التهاب الشعب الهوائية والتهاب الأذن الوسطى والتهاب الجيوب والتهابات قيحية ومضاعفات أخرى، فهذا يشير بالفعل إلى أن مناعة الطفل قد انخفضت.

وتابع: “ارتفاع درجة الحرارة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام من المرض أمر طبيعي، وفي هذا الوقت، يزداد إنتاج الإنترفيرون وعوامل المناعة الأخرى، ووفقًا لذلك، لا ينبغي خفض درجة الحرارة التي تصل إلى 38.5 درجة لدى الطفل العادي (وليس الرضيع)، وهذه هي استجابة درجة حرارة الجسم للعدوى عندما يتم قتل الفيروسات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى