سياسةفلسطين

عزام الأحمد: يكشف عن أهم الملفات التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع مركزية فتح اليوم

حديث عزام الأحمد لصوت فلسطين

رام الله-بال بلس

كشف عضو اللجنتين المركزية والتنفيذية، عزام الأحمد، عن أهم الملفات التي ستناقش خلال اجتماع حركة فتح المركزية الليلة، إضافة إلى الحركات القيادية في ظل التطورات في القضية الفلسطينية. 

حديث عزام الأحمد لصوت فلسطين

وقال الأحمد في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) بأنه تم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الموافقة على لجنة مشتركة بين اللجنة التنفيذية وحركة فتح المركزية للتحضير لانعقاد المجلس المركزي، والتي لن تتأخر عن أوائل يناير 2022. 

وأضاف: “هذه اللجنة المشتركة ستبدأ عملها هذا الأسبوع لإعداد النتائج السياسية والتنظيمية والإدارية لدورة المجلس المركزي”. 

وتابع أنه سيكون هناك اجتماع آخر للجنة المركزية للغرض ذاته يتم من خلاله تشكيل اتفاق بين اللجنتين، تليها جلسة مشتركة للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس خلال أسبوع ضمن مهلة زمنية أقصاها 10 أيام. 

وأشار عزام الأحمد إلى أنه بعد ذلك سيتم وضع خطة العمل بشكل كامل وإرسال وفود منظمة التحرير الفلسطينية إلى العالم أجمع ومنظماته الدولية والإقليمية لوضعهم أمام مسؤوليتهم تجاه القضية. 

اقرأ المزيد: الرئيس عباس يؤكد على ضرورة مواجهة الحقيقة مع سلطة الاحتلال في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة

وقال: “الوقت حان لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وإلا فإننا سنكون أمام اختباراً إذا لم يتم الوفاء بالإجابة لن نتردد في أن نكون حلاً لكل هذه القرارات، بما في ذلك حل الدولتين”.

وأضاف: “سنُعلم الإدارة الأمريكية بأننا سئمنا الانتظار، ويجب عقد مؤتمر دولي برعاية الرباعية الدولية والأمم المتحدة، لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، نريد فعل وليس قول فقط “.

وبشأن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح أوضح الأحمد أن الاجتماع سيناقش نفس جدول أعمال اللجنة التنفيذية للتنظيم، مع خصوصية حركة فتح في التعامل مع تفاصيل حول قضايا أخرى، بما في ذلك التنظيم  وعمل مشترك بين اللجنتين التنفيذية والمركزية لإنجاح جلسة المجلس المركزي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى