سياسةفلسطين

الصحة غزة : 3 حالات وفاة بفايروس كورونا و 71 إصابة جديدة

3 حالات وفاة بفايروس كورونا و 71 إصابة في غزة

غزة – بال بلس
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم الأحد ، عن تسجيل ثلاث حالات وفياة و 71 إصابة جديدة بكورونا ، بعد إجراء 446 عينة فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها اليومي تسجيل ثلاث وفيات ، ليرتفع اجمالي عدد الوفيات إلى 1098 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

كما وأوضحت وزارة الصحة الخريطة الوبائية للقطاع واظهرت تعافي 100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 114.465 حالة.

وأوضحت أن العدد الإجمالي التراكمي للإصابات بلغ 115.596 حالة ، في حين بلغ عدد الحالات النشطة 1033.

وأوضح أن العدد الإجمالي للحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفى هو 63 حالة ، فيما يبلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 48 حالة.

كورونا في غزة
3 حالات وفاة بفايروس كورونا و 71 إصابة جديدة

احصائية لقاح كورونا في غزة

كما وبلغ إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة 336.300 جرعة ، فيما بلغ عدد المتلقين للقاح 105.960 شخصًا.

التسجيل لاخد المطعوم في غزة

كما ودعت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق المواطنين في قطاع غزة والراغبين بتلقي اللقاح إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي الالكتروني من هنا ، ليتسنى للوزارة حصرهم والتواصل معهم في حال قبول طلبهم، و بالتالي تحديد مكان وموعد التطعيم.

المزيد: وفاة مواطن و 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة

تأثير العدوان على الحالة الوبائية لفايروس كورونا

تسببت الحرب في انهيار إجراءات مكافحة التاج، وحالت تداعياتها، سواء في الوزارة أو على السكان، دون العودة السريعة إلى فرض هذه الإجراءات.

تقدر وزارة الصحة حاليًا معدل الإصابة بفيروس كورونا بنحو 30٪ من إجمالي عينات الفحوصات اليومية، لكنها تتوقع “موجة ثالثة” يمكن أن تكون عنيفة ومنتشرة خلال أسبوع.

مع إعلان وقف إطلاق النار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، شهدت غزة عودة مسعورة للحياة، وحشودًا في البحر والشواطئ والأسواق والمتنزهات العامة، في أجواء غير معتادة منذ تفشي فيروس كورونا يوم الأربعاء. ساحل صغير. قطاع منذ حوالي عام.

وبقدر خوفه من هذا الواقع، بدا أن مدير وحدة مكافحة العدوى والأمن في وزارة الصحة، رامي العبادلة ، يتفهم ذلك ، وقال للجزيرة نت إن “المجازر الإسرائيلية كانت أكبر من قدرة الناس. . لاحتواء المشهد الصحي “.

وأضاف: “كانت الحرب دموية ومدمرة ، ولن يتحمل أهل غزة العودة السريعة للالتزام بالإجراءات الوقائية ، وحتى وزارة الصحة نفسها لم تعد إلى عملها من حيث التعامل مع الفيروس معها. . “. الطاقة التي كانت لديه قبل الحرب “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى