سياسةفلسطين

للتضامن مع الأسير محمد الحلبي، نشطاء حقوقيون يطلقون حملة دولية للتضامن معه

الأسير محمد الحلبي صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة

واشنطن – بال بلس
للتضامن مع الأسير محمد الحلبي وقضيته العادلة؛ أعلن نشطاء حقوقيون من عدة دول عالمية عن انطلاق حملة تضامن إلكترونية دولية في الولايات المتحدة الأمريكية صباح السبت 16 أكتوبر.

ويُذكر أن الأسير الحلبي معتقل في سجون الاحتلال منذ عام 2016 بدون محاكمة، حيث يرفض التهم الموجهة إليه؛ فتقوم محكمة الاحتلال بتأجيل محاكمته لتاريخ جديد, وتكررت العملية عدة مرات منذ اعتقاله، والذي يعتبر صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة.

اقرأ أيضاً: لليوم الثالث على التوالي.. أسرى الجهاد الإسلامي يواصلون الإضراب

وأفاد والد الأسـير محمد الحلبي: “إن النشطـاء أبلغـوا عائلة الأسيـر عن انطلاق “أكبر حملة تضامن” والتي سيشـارك فيها عدة آلاف من الحقوقـيين المتضـامنين مع الأسير محمد الحلبي؛ والتي سوف تنتهي بتوقيع على عريضة وإرسال رسائل للحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح الأسير الحلبي.

وقال أحد النشطاء المشاركين في الحملة الإلكترونية الدولية:

“إن الحملة التي انطلقت باسم “العاصفة الإلكترونية رقم 2 ” على تطبيق تـويتر للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية الأسير محمد الحلبي”.

ويُذكر أن النشطاء قد أطلقوا في وقت سابق حملة إلكترونية، شارك فيها آلاف المتضامنين الأجانب والدوليين وصل عدد التغريدات فيها إلى 3 ملايين تغريدة في وقت زمني قصير.

الأسير محمد الحلبي صاحب أطول محاكمة في تاريخ الحركة الأسيرة

ويقبـع الأسير محمد حلبي بمعتقل “ريمون” في ظروف اعتقالية سيئة، حيث تتعمد إدارة مصلحة السجـون الإسرائيلية التضييق على الأسير ومفاقمـة معاناته؛ عبر التنقلات المستمرة في “البوسطة” وما يتعرض خلالها من تعذيب وتنكيل وإهانة إضافة لعزله فترات طويلة.

ويُذكر أن الأسير محمد الحلبي معتقل منذ تاريخ 15 يونيو عام 2016 ودون أن تُصدر المحكمة الإسرائيلية عليه حكماً أو دليلاً لادعائها حتى اللحظة.

 حيث كان يشغل الأسير محمد الحلبي منصب مدير لعمليات مؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة، والمتخصصة في مجال العمل الإنساني والإغاثي للعائلات الفقيرة والمرضى والمناطق المهمشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى