سياسةعربي

مجلس السيادة الانتقالي يعتزم ترشيح البرهان رئيساً للسودان

مجلس السيادة يسعى لجعل البرهان رئيس السودان

الخرطوم-بال بلس

أكدت منظمة دراسات العدالة والتنمية أن مجلس السيادة السوداني يخطط بالفعل للدفع باللواء عبد الفتاح البرهان للترشح للانتخابات الرئاسية داخل السودان، مبينة وجود بعض القوى والحكومات الإقليمية ودول المنطقة التي تسعى إلى توصيل البرهان للرئاسة ليصبح رئيساً للسودان. 

مجلس السيادة يسعى لجعل “البرهان” رئيس السودان

وقال زيدان القناعي المتحدث الرسمي باسم المنطقة: “مجلس سيادة السودان وهو المجلس العسكري الانتقالي أصبح هذا المجلس لإدارة شؤون الحكم في السودان بعد الإطاحة بالرئيس السابق السوداني عمر البشير. ” 

وأضاف: “إن ترشيح الجيش السوداني وقيادات الجيش السوداني للانتخابات الرئاسية المقبلة في السودان سيمثل التحدي الأكبر للثورة السودانية والقوى السياسية المدنية وقوى الحرية والتغيير، ولا يوجد قانون أو نص دستوري يمنع الترشح العسكري للانتخابات السودانية “. 

اقرأ المزيد: وزير الخارجية السعودي: “إسرائيل” ساهمت في الاستقرار الإقليمي والسلام

وأشار إلى أن ترشح الفريق البرهان لانتخابات الرئاسة السودانية أو لتولي عسكريين لرئاسة السودان سيمثل أكبر ضربة حقيقية للثورة السودانية. 

وأوضح أن الجيش بدأ في بناء تحالفات من وراء الكواليس مع نظام البشير وبعض القوى السودانية والحركات الإسلامية في السودان، إضافة إلى نوايا الجيش في السودان لتفكيك وتمزيق الثورة المدنية السودانية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى