سياسةفلسطين

4 أسرى فلسطينين مضربين عن الطعام بسجن النقب يعانون أوضاعا صحية صعبة

4 أسرى فلسطينين المضربين بسجن النقب

غزة – بال بلس
أفادت هيئة شؤون الأسرى والسجناء السابقين ، اليوم السبت ، بتدهور الأوضاع الصحية لأربعة سجناء مضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري في سجن صحراء النقب ، وسط استمرار سلسلة الانتهاكات والقمع التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية.

وذكرت الهيئة أن كل من المضربين سالم علي زيدات والأسير كايد محمد الفافوس والسجين مجاهد محمود حامد والسجين محمد منير عمار يعانون من آلام شديدة في الكلى والمعدة ودوخة وغثيان وآلام في الجنب. وعدم التوازن والتعب الشديد وعدم القدرة على الحركة بشكل صحيح.

أسرى فلسطينين المضربين بسجن النقب

وأوضحت الهيئة أن الأسير سالم زيدات مضرب عن الطعام منذ 12 فبراير 2021 ، فيما دخل الأسير كايد الفافوس إضرابًا عن الطعام منذ 15 فبراير 2021 ، بينما كان السجينان مجاهد حامد ومحمد عمر ، أضربوا عن الطعام في 13 فبراير 2021 ، وجميعهم مضربون عن اعتقالهم الإداري التعسفي.

ولفتت اللجنة إلى أن الأسرى المضربين منذ دخولهم معركة الإضراب عن الطعام تعرضوا لانتهاكات متعددة وإجراءات تعسفية وقمعية من قبل إدارة السجن ، إضافة إلى حرمانهم من الاستحمام.

أسرى فلسطينين في سجن النقب

وذكرت الهيئة أن 15 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لفترات مختلفة ، مستندين اعتقالاتهم الإدارية وسياسة الاعتقال الإداري التعسفي دون تهم وبذريعة ملف سري ، في حين جوع الأسير محمد نوارة من رام الله. إضراب مفتوح لأكثر من أسبوع ضد سياسة عزله التعسفي.

اقراء ايضاً وفاة مواطن و 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى