سياسة

حقوق الإنسان تكشف تفاصيل حول حادثة سقوط مواطن من شقته

حقوق الإنسان يطالب بفتح تحقيق حول حادثة سقوط مواطن من شقته في غزة

غزة-بال بلس

أصدر مركز الميزان لـ حقوق الإنسان، اليوم الخميس، بياناً، طالب فيه بفتح تحقيق في حادثة سقوط مواطن من شقته في غزة، بينما كانت الشرطة تحاول اعتقاله. 

حقوق الإنسان تطالب بفتح تحقيق حول حادثة سقوط مواطن من شقته في غزة

أعلنت مصادر طبية من مستشفى الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، في حوالي الساعة 8:00 من صباح الثلاثاء 10/12/2021، وصول(م.م) (39 سنة) مصاباً بكسور في أجزاء مختلفة في الجسم نتيجة لسقوطه من أعلى المبنى، صنفت المصادر الطبية في المستشفى حالته على أنها متوسطة. 

وبحسب المعلومات المتوفرة، وصلت قوة من الشرطة قرابة الساعة 7:30 صباح اليوم نفسه إلى شقته الواقعة في الطابق الثالث من برج الملش “22” بحي النصر غرب مدينة غزة وتم القبض عليه بناءً على مذكرة توقيف صادرة بحقه على صلة بقضية مالية، حيث دخل عدد من رجال الشرطة الشقة وبدأوا في البحث عنه، وسقط في حين ذلك الشخص المطلوب من إحدى نوافذ الشقة على الأرض أسفل المبنى، مما أدى إلى كسر في ثلاث فقرات في العمود الفقري، وكسر في الحوض، وكسر في مفصل الورك الأيسر. 

اقرأ المزيد: قرار بإعادة فتح ميناء غزة جراء تراجع مؤشر الوباء

وتجدر الإشارة إلى أن المركز حاول الاتصال بالمتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة للحصول على رواية السلطات الرسمية عن الحادث، ولكن حتى البيان الصحفي، لم يتلق المركز أي تفسير. 

مركز الميزان لحقوق الإنسان يطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جاد وعاجل للوقوف على ملابسات الحادث وأسباب السقوط، والاطلاع على سلامة الإجراءات المتبعة أثناء عملية التوقيف من قبل المكلفين بإنقاذ القانون. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى