دوليسياسة

حرب بحرية بين”إسرائيل – إيران” يحذر منها ولبيد يدعو واشنطن ولندن للرد

حرب بحرية بين اسرائيل وايران

قطاع غزة – بال بلس


حذر المحلل الأمني ​​في صحيفة “هآرتس” يوسي ميلمان حكومة الاحتلال من اللعب بالنار في حرب بحرية مع إيران ، والتي ستكون الحلقة الأضعف فيها.

وقال ميلمان في تحليله لصحيفة هآرتس اليوم السبت: “هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها مهاجمة هدف مرتبط بإسرائيل” ، مشيرًا إلى أن “إسرائيل بدأت عندما عملت لمدة عامين ونصف العام على تخريب السفن الإيرانية”.

كما أضاف يوسي ميلمان: إن إسرائيل تلعب بالنار، في حال نشوب حرب بحرية فإن 90٪ من المنتجات الإسرائيلية تصل الينا تمر عبر الممرات البحرية.

لماذا حرب بحرية بين”إسرائيل – إيران”

بعد الهجوم على سفينة إيرانية في أبريل الماضي ، حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خطر اندلاع حرب بحرية ضد إسرائيل.

واعتبرت “القناة الثانية عشر” الإسرائيلية أنه “في حال نشوب حرب بحرية مع إيران ستضع إسرائيل نفسها في مكان تكون فيه الأضعف”.

في غضون ذلك ، حذر جنرال “إسرائيلي” سابق في البحرية الإسرائيلية من استمرار الحرب البحرية مع إيران ، مؤكداً أن ذلك “ليس في مصلحة إسرائيل”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي أشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي ، بيني غانتس ، ورئيس الأركان أفيف كوخافي ، أجروا مشاورات بشأن الهجوم على سفينة في بحر عمان ، و “اتفقا على الذهاب. الى وزارة الخارجية بهدف العمل ضد ايران على المستوى السياسي “.

وبحسب وسائل الإعلام فإن “وزير الخارجية يائير لابيد دعا الأمريكيين والبريطانيين إلى الرد بقوة على الهجوم على السفينة” خاصة وأن القتلى بريطانيون ورومانيون.

مزيد من الاخبار السياسية الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى