لكِ سيدتي

القرفة تحمي من الأمراض شديدة الانتشار

فوائد نبتة القرفة

لكِ سيدتي – بال بلس
تعد نبتة القرفة من أفضل التوابل للوقاية من مرض السكري، نظرًا لمقاومتها الطبيعية للأنسولين وخصائصها المضادة لداء السكري.

نبتة القرفة:

تحتوي النبتة على مركبات نشطة يمكن أن تحاكي الأنسولين وقد تساعد في تنظيم غلوكوز الدم في الجسم والسيطرة على مرض السكري إلى حد كبير.

لمعرفة المزيد: طرق مهمة لـ تقوية المناعة طبيعيًا

و يعتمد تناول الأعشاب لأغراض علاجية أو وقائية بالأساس على الجرعات، والتي ينبغي تناولها بكميات محددة وبعد استشارة الطبيب، كما يشرح أن هناك أنواعاً مختلفة للقرفة والتي يمكن أن يعمل كل منها بشكل مختلف عندما يتناولها مرضى السكري، تحديدًا بسبب نسبة المواد الفينولية التي يحتوي عليها كل نوع من القرفة.

العناصر الغذائية في القرفة

و أظهرت دراسة أنها تحتوي في لحائها وأوراقها وجذورها على ثلاثة زيوت حيوية هي سينامالديهيد ويوجينول وكافور، والتي تُعرف بتأثيراتها المضادة لمرض السكري.

وفقًا لوزارة الزراعة الأميركية، تشمل مكوناتها على معادن وفيتامينات أساسية هي:

بروتين 3.99 غم
الألياف 53.1 غم
الكالسيوم 1000 مغم
الحديد 8.32 مغم
المغنيسيوم 60 مغم
الفوسفور 64 مغم
البوتاسيوم 431 مغم
الزنك 1.83 مغم
الصوديوم 10 مغم
المغنيسيوم 17.5 مغم
السيلينيوم 3.1 ميكروغرام
فيتامين C 3.8 مغم
بالإضافة إلى فيتامين B1 وB2 وB3 وحمض الفوليك والكولين وبيتاكاروتين وفيتامين E.

فوائد القرفة لمرضى السكري:

1. قبل الأكل

إن غلوكوز الدم قبل الأكل هو مستوى السكر في الجسم قبل تناول الطعام، و أظهرت دراسة أنها فعالة في تنظيم غلوكوز الدم قبل الأكل عند البالغين الأصحاء بسبب وجود عوامل طبيعية مثل سينامالديهيد.

و تحتوي هذه التوابل الشهية على مكونات يمكن أن تحاكي الأنسولين ويمكن أن تساعد في تنشيط بروتين كيناز وزيادة امتصاص الغلوكوز، وبالتالي تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم.

و تصحح القرفة ضعف مستويات الغلوكوز قبل الأكل في الجسم عند تناولها بجرعة 500 مغم / ديسيلتر يوميًا لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا.

2. بعد الأكل

يشير غلوكوز الدم بعد الأكل إلى مستويات السكر في الجسم بعد تناول الطعام، و يلعب ارتفاع نسبة الغلوكوز بعد تناول الوجبات دورًا رئيسيًا في الإشارة إلى مخاطر الإصابة بمرض السكري لدى البالغين الأصحاء، فضلاً عن معدل نجاح التدبير العلاجي لمرضى السكري.

و وفقًا للدراسة فإن مسحوق القرفة أو الشاي يمكن أن يساعد بشكل فعال في خفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل بسبب قدرته العالية على مضادات الأكسدة ومحتوى البوليفينول، وبالتالي يمنع خطر الإصابة بمرض السكري، و ينصح الخبراء بأن يتناول الأشخاص الأصحاء حوالي 5 غرام من مسحوق القرفة لخفض مستويات الغلوكوز بعد الأكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى