اجتماعي

وزارة الصحة في غزة تحذر من دخول الموجة الـ4 من كورونا

وزارة الصحة في غزة تناشد المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا

غزة-بال بلس

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، أن معدل التطعيم الحالي يعني أننا ما زلنا بعيدين عن تحقيق المناعة الاجتماعية المنشودة. 

وزارة الصحة في غزة تناشد المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا

قال مجدي ضهير ، مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة في غزة، أن عدد المتلقين للقاح وصل الآن إلى 425 ألفًا من السكان المستهدفين المقدر بـ 2200000 نسمة، بمعدل تطعيم يبلغ 40٪. 

ولفت إلى أن الزيادة بنسبة 70٪ في نسبة التطعيم بلقاح فيروس كورونا تضمن تحقيق مناعة المجتمع من الوباء، لافتاً إلى أن الفرق الطبية ستعمل على زيادة النسبة إلى ما هو مطلوب. 

من جهته حذر محمد أبو سلمية رئيس لجنة التأهب للطوارئ بوزارة الصحة بغزة من التوجه إلى الموجة الرابعة، خاصة أنه لا يزال يتم تسجيل حالات دخول يومية إلى وحدات العناية الطبية والمركزة. 

وقال أبو سلمية: “ما زلنا نعيش الموجة الثالثة من وباء كورونا، والفيروس لا يزال موجوداً في قطاع غزة رغم تراجع منحنى الإصابة قبل نحو أسبوع”. 

اقرأ المزيد: فيروس كورونا: 9 وفيات و550 إصابة جديدة في فلسطين

وأشار إلى أنه تم تجاوز مرحلة استنزاف النظام الطبي للتعامل مع العدد الكبير للحالات المصابة بالفيروس. 

وأكد رئيس لجنة الطوارئ أن التطعيم أصبح ضرورة دينية واجتماعية وصحية لتحصين المجتمع من دخول الموجة الرابعة، وتشجيع المرأة الحامل على تلقي التطعيم، فهو آمن وضروري للغاية ويمنع ظهور أعراض خطيرة للغاية. 

وقال أبو سلمية: “هناك الكثير من النساء الحوامل اللواتي وصلن إلى المستشفى في وضع صعب للغاية، وتوفيت بعضهن في العناية المركزة بسبب شدة أعراض (كورونا)”. 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى