عربيفن

فيلم “مش انا” للفنان تامر حسني يحقق ربع مليار جنيه إيرادات

فيلم مش انا لتامر حسني

احتفل الفنان المصري تامر حسني بتحقيق أحدث أفلامه لعام 2021 “مش انا” رقماً قياسياً غير مسبوق في تاريخ السينما المصرية والعربية، بعدما وصلت إيراداته الي  250 مليون جنيه مصري، وهي عائد بيع التذاكر في كافة قاعات السينما التي عرض بها الفيلم بمصر ودول الخليج العربي.

التقرير الصادر عن الموزع الخارجي للفيلم مش انا للفنان تامر حسني

واعتمد النجم تامر حسني في إعلانه عن حجم الإيرادات على التقرير الصادر عن الموزع الخارجي للفيلم حيث قام بنشره عبر حسابه على موقع الفيس بوك وعلق عليه قائلا:

تامر حسني يهنئ صناع فيلم مش انا


الحمد لله، سعيد جداً بيكم وبتحقيق فيلم (مش أنا) المركز الاول داخل مصر وخارجها وسعيد كمان  بتحقيقه أعلى إيراد لفيلم عربي في تاريخ السينما المصرية والعربية في سابقه جديدة لم تحدث من قبل حيث تجاوز مجموع ايرادات الفيلم ال ١٥ مليون دولار بما يعادل الربع مليار جنيه بالمصري.

وتابع تامر قائلا: ومازال الفيلم يعرض ويحقق المزيد من الدخل في دور السينما والأهم من ذلك هو ردود افعالكم المحترمة الإيجابية تجاه أول عمل من كتابتي كقصه وسيناريو وحوار.

مش انا
فيلم مش انا بطولة تامر حسني، وحلا شيحة، وماجد الكدواني، وحجاج عبد العظيم، وسوسن بدر.

 كما وجه تامر التهنئة لصناع الفيلم  ومنتجيه بقوله: مبروك أخي الكبير حسام حسني وأحمد الدسوقي وأحمد بدوي ومحمد ناقرو وعمرو عاكف ومليون مبروك لجميع صناع وأبطال الفيلم وللمخرجة الرائعة ساره وفيق.

فريق عمل فيلم مش انا

ويذكر أن فيلم “مش أنا” هو فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق.
ويشارك في بطولته كل من النجم ماجد الكدواني والفنانة حلا شيحة، والفنانة سوسن بدر، وحجاج عبد العظيم، وشيرين، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، وعصام السقا، محمد عبد الرحمن.

قصة فيلم مش انا

وتدور أحداثه حول الشاب حسن الذى يُصاب بمرض غريب نتيجته يفقد السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

لمتابعة المزيد من اخبار الفن والفنانين عبر قسم الفن

فيلم “مش أنا” ل تامر حسني يثير الجدل

كما أثار فيلم “مش أنا”، للنجم المصري تامر حسني جدلا واسعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وبعض الدول العربية، على الرغم من مرور وقت كبير على بدء عرضه.

بوستر فيلم مش انا بطولة تامر حسني إنتاج 2021.

ويعرض الفيلم الاحداث بقالب كوميدي، لقصة شخص يدعى حسن يتعرض لمواقف محرجة وغير متوقعة بشكل دائم بسبب اصابته بمرض نادر تعرف بـ”متلازمة اليد الغريبة”

ما هي متلازمة اليد الغريبة

بناء على ما ذكره موقع المكتبة الوطنية الأمريكية والمعهد الوطني للصحة، فان مرض متلازمة اليد الغريبة، والتي تعرف بالإنجليزية باسم “The Alien Hand Syndrome”، يعتبر من الأمراض النادرة جداً والتي قد يصاب بها الإنسان وتتسبب في عدم قدرته على التحكم في يده، وتتصرف اليد بشكل منفصل عن دماغ الإنسان، دون تحكم بها او بحركاتها وافعالها وردود افعالها.

بوستر فيلم مش انا بطولة تامر حسني إنتاج 2021.

فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انقساما حول العمل وطريقة مقاربته لموضوع المرض النادر. وتساءل البعض إن كان المرض الموجود في الفيلم حقيقيا وموجودا فعلا ام انه من خيال المؤلف.


ورأى كثيرون أن الفيلم اتاح لهم الفرصة للتعرف على متلازمة مرض اليد الغريبة لأول مرة في حياتهم، واستخدام الكوميديا في طرح اعراض المرض سهل عليهم فهم هذا المرض وخصوصيته.

تعليقات الجمهور على فيلم مش انا بطولة تامر حسني

كما زعم البعض أن قصة الفيلم مسروقة من فيلم أجنبي قديم يطرح قصة دراميا مشابه لشاب أميركي مصاب بمتلازمة اليد الغريبة ويعاني من مشاكل حياتيه ومواقف صعبة بشكل يومي.

كما علق الفنان تامر حسني خلال حواره مع  الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” والذي يبث يومياً على فضائية “إم بي سي مصر” أن النجاح الكبير لفيلم “مش أنا” كان مجازفة تحديداً في زمن انتشار وباء كورونا، ولاسيما أن الإقبال الجماهيري في هذا الوقت لايتخطي 50%، وكانت المفاجاة أنه حقق إيرادات أعلي من ماقبل كورونا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى