سياسةفلسطين

حركة حماس تحذر من أي اعتداء على المسجد الأقصى

وفيما يلي نص بيان حركة حماس:

غزة-بال بلس

أصدرت حركة حماس، اليوم الخميس، بيانا بشأن قرار الاحتلال السماح بما يسمى بـ “الصلاة الصامتة” في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أنهُ اعتداء على الأديان والمقدسات. 

وفيما يلي نص بيان حركة حماس:

نحذر من عواقب القرار الوحشي الذي اتخذته ما يسمى بمحكمة الاحتلال، والذي يسمح للصهاينة بأداء صلاتهم في باحات الأقصى. 

هذا القرار هو اعتداء صارخ على المسجد الأقصى المبارك، وإعلان حرب واضح يتعدى الحقوق السياسية إلى اعتداء على الدين والمقدسات. 

نؤكد على أن المسجد الأقصى المبارك مهوب الجناب، عصيّ الحرمة، وأن أي عدوان عليه بمثابة عبث جديد في صواعق تفجير ستعود على الاحتلال بالبلاء والدمار وبالوبال. 

اقرأ المزيد: تفاصيل اجتماع حركة الجهاد الإسلامي مع وفد الجبهة الشعبية

معركة سيف القدس لم تكن ولن تكون آخر فصول المواجهة تحت عنوان القدس، والمقاومة الموعودة والتي وفت تؤكد أنها مستعدة وجاهزة لصد العدوان والدفاع عن الحقوق. 

ندعو جماهير شعبنا وأهلنا في القدس والداخلي المحتل إلى تكثيف تواجدهم والرباط في المسجد الأقصى لتشكيل حصن ضد الاحتلال حتى لا يوافق على مخطط التقسيم ومواجهة الاقتحامات المتزايدة في المسجد الأقصى.  

نجدد الدعوة لجماهير أمتنا العربية والإسلامية لتولي دورها في الدفاع عن المسجد الأقصى، ومواجهة مسؤوليتها الدينية والوطنية، لأن الأقصى وساحاتها هم بانتظار جماهير الفاتحين المحررين، ولا ينتظرون جموع المطبعين الذين يدخلون في خوف تحت حماية الاحتلال. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى