الاقتصاد والأعمال

حقوق الإنسان تدعو Pay Pal إلى وقف عنصريتها ضد الفلسطينيين

واشنطن – بال بلس
 دعت منظمات حقوقية شركة Pay Pal الأمريكية لخدمات الدفع الإلكتروني إلى إنهاء سياستها التمييزية التي تمنع الفلسطينيين من استخدام منصتها في الأراضي المحتلة.

في رسالة إلى مدير شركة Pay Pal، دعا تحالف من مجموعات حقوق الإنسان، بما في ذلك حملة التضامن الفلسطيني وحركة الصوت اليهودي من أجل السلام، الشركة إلى عدم المساهمة في انتهاكات حقوق الإنسان والممارسات التمييزية ضد الفلسطينيين في فلسطين المحتلة.

وسلط الخطاب الضوء على حقيقة أنه بينما منعت الشركة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وحاصرت قطاع غزة من الوصول إلى المنصة لسنوات، فقد سمحت للمستوطنين غير الشرعيين باستخدام منصاتها.

اقرأ /ي أيضاً: أسعار الذهب والعملات اليوم الجمعة 8/أكتوبر/2021 في قطر

وبحسب موقع “موندويس”، قال نديم ناشف، مدير المركز العربي للنهوض بوسائل التواصل الاجتماعي، إن الشركة تعمل بشكل مباشر على تشجيع الاحتلال الإسرائيلي وترسيخ آثاره المدمرة على الفلسطينيين واقتصادهم.

كما أعربت منظمات حقوق الإنسان عن استيائها من قرار Pay Pal بالشراكة مع لجنة مكافحة التشهير (اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة)، المنظمة التي تعمل تحت ستار محاربة خطاب الكراهية، حيث تعملان على استدامة الكراهية للإسلام والعنصرية ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى