الرياضة

مبابي مذهول من وصفه بـ “القرد”، ومستعد لمغادرة منتخب فرنسا

مبابي يتعرض لإهانات عنصرية

باريس – بال بلس
 أكد الفرنسي كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، استعداده لمغادرة منتخب بلاده، بعد الانتقادات التي تعرض لها بعد كأس أوروبا “يورو” هذا الصيف.

وأهدر مبابي ركلة جزاء ضد سويسرا لإقصاء بطل العالم من دور الـ 16 وتعرض اللاعب لانتقادات شديدة في فرنسا وإساءات عنصرية.

مبابي يتعرض لإهانات عنصرية

خلال مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، نشرت الشبكة الفرنسية GFFN جزءًا منها، وقال الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي: “لطالما أضع المنتخب الفرنسي فوق كل شيء وسأضعه قبل كل شيء، وسألعب دائمًا مع بلدي مجانًا، لكن قبل كل شيء لم أرغب في إثارة المشاكل”.

“لكن اللحظة جاءت عندما شعرت أنني بدأت أتحول إلى مشكلة وتلقيت رسالة تقول بأن المنتخب الوطني خسر بسبب غروري في اليورو، وأني أريد الحصول على مساحة كبيرة، وأنه بدوني يمكننا فعلتها “.

وأكد “أهم شيء هو المنتخب الفرنسي، إذا كان المنتخب أكثر سعادة بدوني فأنا مستعد للذهاب”.

شاهد أيضاً: هدف محمد صلاح العالمي يدفع كلوب لمدحه والتباهي أمام مانشستر ستي (بالفيديو)

وتابع: “التقيت برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل ليجرا، وناقشنا الأمر، وقلت له أنني غير راضٍ عن حقيقة أنهم أهانوني ووصفوني بـ ‘القرد” لإهدار ركلة الجزاء في المباراة مع سويسرا، كنت مندهشاً”.

وتابع: “لا أنكر أن ذلك كان خطأي، ما اشتكيت منه هو مناداتي بالقرد والإهانة، أريد الحصول على الدعم، حقاً، ولكنني لم أطلب هذا الشيء، من الرائع أن أحصل على الدعم، ولكنني لن أتوسل لهذا الشيء أبداً في مثل هذه الحالة”.

وختم: “أفهم أنه فور الخسارة يشعر الجميع بخيبة أمل كبيرة، لكني أطلب الانتباه إلى الأوصاف العنصرية، مثل كلمة القرد”.

وانضم مبابي إلى تشكيلة منتخب فرنسا، التي تستعد لمواجهة بلجيكا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية الخميس، ويتطلع مهاجم باريس سان جيرمان لإنهاء خيبة الأمل في بطولة أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى