تقنية

لاري بيدج الشريك المؤسس لـ “جوجل” يختفي ل 11 أشهر خلال وباء كورونا

لاري بيدج أين ؟

 لاري بيدج الملياردير المنعزل وأحد مؤسسي “غوغل” (Google)

رام الله – بال بلس
لاري بيدج الملياردير المؤسس المشارك خرج من الشركة منذ أكثر من عام، تقول المصادر إنه اختبأ في جزر فيجي، منعزلاً عن معظم المسافرين أثناء الوباء.

يذكر أنه في 19 يونيو ، تبرع لاري بيج بإمدادات طبية للبلاد عبر طائرته الخاصة ، لمحاربة كورونا.

وبحسب ما ورد تم شحن الإمدادات، بما في ذلك الأقنعة والقفازات، على متن طائرة خاصة أقلعت من هاواي إلى مطار فيجي.

انتشرت صورة للطائرة التقطت قبل وقت قصير من القصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لاري بيدج أين ؟

يقال موقع Insider قد فحص رقم التسجيل في قاعدة بيانات FCC ، والتي أظهرت أنه مرخص لشركة Blue City Holdings ، التي تدير أسطولًا لشركة Big وشريكه في جوجل سيرجي برين. والرئيس التنفيذي السابق إريك شميدت.

أحاط اللغز بشكل أساسي بموقع وأنشطة مؤسس جوجل، وعلى الرغم من أنه و Brin ابتعدا عن جوجل في أواخر عام 2019 ، إلا أنهما لهما القول الفصل في القرارات، من خلال مشاركات التصويت الخاصة وتأثيرهما الكبير على واحدة من أقوى التقنيات. شركات في العالم.

قال نيل مينو ، نائب رئيس شركة فاليو إيدج أدفايزورز إنه “أمر غير معتاد بالتأكيد، وهو ليس طريقة جيدة لحوكمة الشركات”.

علاقة بيج بجزيرة فيجي

علاقة بيغ بفيجي أعمق بكثير من التبرعات.قالت المصادر التي رأته هناك أن الملياردير أمضى شهورًا في البلاد أثناء الوباء ، وقال شخصان رآهما هناك العام الماضي إنه أقام في المقام الأول في جزيرة تافاروا ، التي تقع في جزيرة تافاروا. غرب القارة.

كما ظهرت بالقرب من “يونغ ناموتو”، وهي منطقة بالجزيرة، وهناك تكهنات بين السكان المحليين بأن بيج اشترت جزيرة في الأرخبيل.

تتمتع فيجي بالعديد من الميزات التي تروق للمتعطشين للخصوصية. وأغلقت الدولة حدودها أمام المسافرين أثناء تفشي الوباء، لكنها أطلقت الصيف الماضي مبادرة “بلو لين”، التي تسمح بدخول أصحاب اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصة طالما أنهم يلتزمون بقواعد الحجر الصحي.

قال شخصان تحدثا إلى Insider إن بيغ قد جاء إلى فيجي مع أسرته وحاشيته، وأنه قضى “الكثير من الوقت” في البلاد خلال الوباء.

أوضح أحد الأشخاص أن بيغ أمضى شهورًا في فيجي خلال صيف عام 2020 وعاد مرة واحدة على الأقل منذ ذلك الحين. قال مصدر آخر من عالم الشركات الناشئة إن بيج مهتم بالمنطقة وقد عقد اجتماعات على يخت كبير هناك في الماضي.

لاري بيدج
فيجي، هي مجموعة من الجزر البركانية في جنوب المحيط الهادئ،

لطالما كانت فيجي ، التي تفتخر بالسرية والخصوصية، وجهة للأثرياء والمشاهير، حيث شوهد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل هناك، ويمتلك ميل جيبسون جزيرة ماجو في فيجي.

قال مايكل لويس، مدير تطوير المسابح الخاصة (فوناباكا): “استخدم العديد من الأشخاص المتميزين فيجي كمكان لقضاء وقت ممتع أثناء الوباء”.

هذا يجعل فيجي مكانًا مثاليًا لـ Big، الذي ظل بعيدًا عن الأنظار منذ مغادرته جوجل، لكنه لا يزال يتحدث إلى الرئيس التنفيذي Sundar Pichai ويشارك من خلال اجتماعات مجلس الإدارة، لكنه يركز على مشاريعه الشخصية.

شراء لاري بيدج لجزيرة

في وقت سابق من هذا العام، بدأت الشائعات تنتشر حول فيجي، وأن بيج اشترت جزيرة واحدة على الأقل في أرخبيل مامانوكا في البلاد، لكن مجلس السياحة في فيجي وإدارة الممتلكات العقارية رفضا طلبات متعددة من Insider. للوصول إلى الجزيرة. معلومات عن ممتلكات الجزر ، مع الإشارة إلى الحق في الخصوصية لأصحابها.

أضرت قيود السفر بسبب فيروس كورونا المستجد “Covid-19″ باقتصاد فيجي، لذلك خففت الحكومة بعض قوانين الوصول للأثرياء، في محاولة لجذب المزيد من الإنفاق والاستثمار.

وكتب البحار لورنزو سيبرياني – في مدونة بتاريخ 4 أغسطس 2020 – عن رحلة قام بها إلى المنطقة، قائلاً إن “اليخوت الفاخرة مرحب بها بأذرع مفتوحة، وإجراءات الوصول أسهل، والمراكب الشراعية مثلنا غير مرحب بها.”

وأضاف: “الحكومة تطلق حملة ترحب بمن لديهم أموال طائلة لينفقوها وينتظرون وصول مئات اليخوت الفاخرة”.

يتابع: “على سبيل المثال، اشترى لاري بيدج (مؤسس Google) جزيرة (ناموتو) ووصل إلى هناك على متن طائرة خاصة ليقضي 3 أشهر من الإجازة مع 30 من موظفيه.

ويخلص سيبرياني إلى أنه “في حين أن هناك أغنياء في فيجي، فإن بعض مقدمي الخدمات المحليين ووكالات الخدمات السياحية يخدمونهم”.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى