سياسةعربي

بالفيديو: وصول “لابيد” إلى البحرين لافتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة

المنامة-بال بلس

وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد إلى البحرين، اليوم الخميس، في أول زيارة رسمية للوزير الإسرائيلي بعد اتفاق التطبيع الذي تم التوصل إليه برعاية الولايات المتحدة العام الماضي. 

لابيد في مطار المنامة

هبطت الطائرة التي تقل يائير في مطار المنامة، ومن المقرر أن تقوم طائرة تابعة لشركة طيران الخليج برحلتها الأولى بين البلدين اليوم.  

بعد وصوله إلى مطار المنامة، قال لابيد على تويتر: “لقد وصلنا إلى البحرين، وأنا فخور جدًا بتمثيل إسرائيل في أول زيارة رسمية وتاريخية للمملكة شكرًا لكم على ترحيبكم الحار”  

وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنها، “سيفتتح لابيد ونظيره البحريني سفارة إسرائيلية في المنامة ويوقعان اتفاقية ثنائية”. 

في الوقت ذاته، أفاد بيان صادر عن وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أن الاحتلال والبحرين ستفتتحان ظهر اليوم طريقاً مباشراً كانت تديره شركة “طيران الخليج” البحرينية، بما في ذلك رحلتان أسبوعياً. 

اقرأ المزيد: البحرين تستقبل وزير خارجية الاحتلال يوم الخميس لافتتاح سفارة “إسرائيل” في المنامة

 ونقل البيان عن عيدان رول نائب وزير الخارجية في الأراضي الفلسطينية المحتلة قوله: “البحرين وجهة تجارية مهمة لدولة إسرائيل، وفتح الطرق الجوية بين البلدين خطوة استراتيجية مهمة، مما سيساهم بشكل كبير في الاقتصاد الإسرائيلي وكذلك في السياحة الوافدة والصادرة، لأن هذه وجهة تسمح برحلات أرخص وأكثر راحة إلى الشرق “. 

“وأضاف رول أن” هذه خطوة أخرى مهمة لتعزيز العلاقات مع دول الخليج في إطار الاتفاقيات الإبراهيمية التي ستحقق المزيد من خطوات التعاون في العديد من المجالات “. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى