سياسةعربيفلسطين

البحرين تستقبل وزير خارجية الاحتلال يوم الخميس لافتتاح سفارة “إسرائيل” في المنامة

افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين

القدس المحتلة – بال بلس
من المقرر أن يزور وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” البحرين غداً الخميس، بدعوة من وزير الخارجية البحريني، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي.

افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين

وسيفتتح الوزيران سفارة “إسرائيل” في المنامة ويوقعان اتفاقيات ثنائية، بحسب بيان صادر عن وزارة خارجية الاحتلال.

وستطلق “إسرائيل” والبحرين، ظهر غد، رحلات مباشرة، تشمل رحلتين أسبوعيتين، تديرها شركة الطيران البحرينية “طيران الخليج”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء.

ونقل البيان عن نائب وزير خارجية الاحتلال “عيدان رول”، الذي سيفتتح خط الطيران، قوله إن “البحريـن وجهة تجارية مهمة لدولة “إسرائيل”، وفتح الخط الجوي بين البلدين عامل مهم واستراتيجي، الخطوة هذه ستساهم كثيرًا في الاقتصاد الإسرائيلي وكذلك في السياحة الوافدة والصادرة، لأنها وجهة تسمح برحلات أرخص وأكثر راحة إلى الشرق.

وأضاف “رول” أن هذه خطوة أخرى مهمة في تعزيز العلاقات مع دول الخليج في إطار اتفاقيات ابراهام، والتي ستحقق خطوات جديدة للتعاون في العديد من المجالات.

اقرأ /ي أيضاً: السيسي: لا سلام ولا استقرار في الشرق الأوسط دون حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية

وفي سياق العلاقات الحميمة بين البلدين في إطار استمرار اتفاقيات ابراهام، ستسمح حكومة البحريـن لمواطني “إسرائيل” بالحصول على تأشيرة دخول رقمية والحصول عليها خلال 24 ساعة، بتكلفة 80 شيكل.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لبيد” أعلن مؤخرًا أنه سيتوجه إلى البحريـن “قريبًا” في زيارة رسمية.

وفي منتصف سبتمبر، وقعت “إسرائيل” والبحرين والإمارات العربية المتحدة “اتفاقيات ابراهام” التي تتضمن اتفاقيات لتطبيع العلاقات والتحالف.

وانضم إليها المغرب والسودان، وأعلن الأخير الأسبوع الماضي مصادرة أصول حركة حماس في السودان بموجب اتفاقات التحالف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى