سياسةفلسطين

نفق الحرية وتفاصيل جديدة تكشف عن 5 أسرى آخرين شاركوا بالعملية

من هم الأسرى الـ 11 المشاركين في حفر نفق الحرية

القدس المحتلة-بال بلس
بما يتعلق بـ أسرى نفق الحرية أكدت لجنة شؤون الأسرى، صباح اليوم الأربعاء، أن ما يسمى بـ “محكمة الناصرة المركزية” قررت خلال الجلسة اليوم تمديد فترة اعتقال 6 أسرى أعيد اعتقالهم و5 أسرى آخرين لمدة 5 أيام، بحجة استكمال معهم التحقيق وتقديم لائحة اتهام إلى مكتب نيابة الاحتلال الإسرائيلي. 

من هم الأسرى الـ 11 المشاركين في حفر نفق الحرية

حيث ذكرت اللجنة أن الجلسة عُقدت من خلال تطبيق “زووم”، وقد حضر فريق الدفاع من محامي هيئة الأسرى المكونة من7 محامين. 

وأضافت أن الأسرى الذين تم تمديد حبسهم هم (أسرى نفق الحرية): أيهم كممجي ،محمود عارضه، محمد عارضه، مناضل نفيعات وزكريا الزبيدي. 

كما تم الكشف عن خمسة أسرى وادعى حزب الاحتلال الإسرائيلي أنهم ساعدوا 6 أسرى في حفر نفق الحرية وقد تم تمديد توقيفهم والأسرى الـ 5 هم: علي أبو بكر، محمد أبو بكر، محمود أبو اشرين، قصي مرعي، إياد جرادات. 

اقرأ المزيد: انتهاء التحقيق في عملية ” نفق الحرية ” والاحتلال يوجه اتهامًا بحق 11 أسيرًا

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي والشاباك قد أعلنا انتهاء تحقيقهما في حادثة هروب معتقل جلبوع. 

وبحسب التقرير، فقد تبين أن 5 أسرى آخرين ساعدوا الأسرى الستة في الهروب، وسيتم تقديم لائحة الاتهام ضد هؤلاء الأسرى الـ 11 في الأيام القليلة المقبلة. 

وكشف التحقيق أن خمسة أسرى كانوا يتجولون “خارج الزنزانة” داخل السجن أثناء حفر النفق، وعند اقتراب الحارس من زنزانة الهروب يقوموا بتنبيه بعضهم البعض كما أن بعضهم كان يساعد بالفعل في أعمال الحفر. 

وبحسب التقرير، فإن الأسرى الخمسة لم يشاركوا في الهروب لأن أحكامهم كانت قصيرة للغاية. 

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت مجددًا بتاريخ 11 سبتمبر الأسير محمد العارضه بالقرب من قرية أم الغنم بمنطقة الجليل الأسفل، مع الأسير زكريا الزبيدي، واعتقلت مرة أخرى أسيرين ” الأسير محمود العارضة مع يعقوب قادري ” في 10 سبتمبر من العام الجاري في الناصرة، وأعيد اعتقال مناضل نفيعات والأسير أيهم كممجي شرقي جنين في 19 أيلول الجاري، بعدما استطاعوا انتزاع حريتهم من خلال نفق الحرية الذي تم حفرت تحت سجن جلبوع. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى