الرياضة

دوري أبطال أوروبا، باريس سان جيرمان يتصدر وريال مدريد في العار وصلاح يتألق مع ليفربول

ريال مدريد يسقط في دوري أبطال أوروبا

رياضة – بال بلس
توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمرحلة الثانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برينس بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، وحقق نادي شيريف تيراسبول مفاجأة عالية بفوزه على ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في ألقاب البطولة.

ونجح باريس سان جيرمان في السيطرة على الكرة من مانشستر سيتي واستغل الفرص القليلة التي أتيحت له لتحقيق فوز مهم على وصيف البطولة الماضية.

وانتقم سان جيرمان من رحيله أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي الموسم الماضي، حيث فاز بفضل هدفي إدريسا جاي في الدقيقة الثامنة وليونيل ميسي في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، بفارق هدف عن كلوب بروج الذي تغلب على لايبزيغ 2-1 ، ومانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتل النادي الألماني المركز الأخير بدون أي نقطة.

صلاح يتألق مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الثانية، واصل النجم المصري محمد صلاح هوايته في التهديف وإحراز هدفين ليقود فريقه ليفربول إلى فوز كبير ومهم في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 5-1 على مضيفه البرتغالي بورتو.

كان بورتو سيئ الحظ قبل انطلاق المباراة، حيث أصيب المدافع المخضرم بيبي خلال مرحلة الإحماء وحل محله فابيو كاردوزو، وأصيب أوتافيو وغادر الملعب بعد أقل من ربع ساعة من انطلاق المباراة.

وأنهى ليفربول الشوط الأول بهدفين سجلهما الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 18 و 45.

وفي الشوط الثاني أضاف ليفربول الهدف الثالث في الدقيقة 60 بتوقيع صلاح فيما سجل الإيراني مهدي تاريمي هدفاً لينقذ بورتو في الدقيقة 74 قبل أن يسجل البديل روبرتو فيرمينو هدفين لليفربول في الدقيقة 77 و 81.

وأكد ليفربول بدايته القوية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حقق فوزه الثاني على التوالي ليبقى فقط في صدارة المجموعة بست نقاط ، مقابل 4 نقاط لأتلتيكو مدريد الذي حقق فوزًا مهمًا على ميلان 2-1.
وبورتو في المركز الثالث بنقطة واحدة، وميلان في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

اقرأ / ي أيضاً: كريستيانو رونالدو يغضب نجوم مانشستر يونايتد بنظامه الغذائي

وفي المجموعة الثالثة، يتقاسم أياكس الصدارة مع بوروسيا دورتموند برصيد 6 نقاط، بعد فوز النادي الهولندي 2-0 على مضيفه التركي بشيكتاش، وتغلب النادي الألماني على ضيفه سبورتنج لشبونة 1-0.

ريال مدريد يسقط في دوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الرابعة، عاد شيريف تيراسبول مولدوفا بفوز تاريخي على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد، فيما تعادل إنتر ميلان 0-0 مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتقدم جاسربك يحشبويف بهدف لشيريف في الدقيقة 27، ثم تعادل كريم بنزيما لصالح الريال في الدقيقة 67، لكن سيباستيان تيل انتزع هدف الفوز من الشريف قبل دقيقة واحدة من النهاية.

ويتصدر شيريف المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد ست نقاط، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.
وتوقف رصيد ريال مدريد عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، والإنتر في المركز الثالث بنقطة واحدة، وهو نفس رصيد شاختار، المركز الأخير في الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى