سياسةفلسطين

بالصور والفيديو.. استشهاد 5 فلسطينيين في القدس وجنين

استشهاد احمد زهران في بيت عنان بـ القدس

القدس – بال بلس
استشهد خمسة فلسطينيين فجر اليوم الأحد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال حملة احتلال خاصة لتنفيذ اعتقالات جماعية في الضفة الغربية ومحافظة القدس.

وأبلغ الارتباط المدني الفلسطيني، وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، عن استشهاد 3 مواطنين في مدينة بدو بمحافظة القدس، فيما استشهد في منطقة جنين شابين.

وبحسب مصادر فلسطينية، أن من بين المستهدفين والقتلى على أيدي الاحتلال في محافظة القدس: أحمد زهران المطارد من الاحتلال ومحمود حميدان وزكريا بدوان.

شهداء جنين الثلاثة

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن قوات خاصة بالجيش الإسرائيلي قتلت ما لا يقل عن 4 فلسطينيين الليلة الماضية وفجر اليوم، في تبادل لإطلاق النار في نقاط مختلفة بالضفة الغربية والقدس، في إطار عملية اعتقال واسعة النطاق ضد نشطاء من حماس، نفذتها قوات “اليمام” ووحدة “الوحدة”. ديفدوفان “.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جنديين من القوات الخاصة للاحتلال خلال الاشتباكات في القدس وجنين.

لتبرير الاغتيال الذي نفذه جيش الاحتلال في الضفة الغربية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” إن قوات الأمن نفذت عملية ضد أعضاء في حركة حماس كانوا يخططون لتنفيذ هجمات وعمليات مسلحة على المدى القصير.

وقال “بينيت” الذي يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة “الجنود والضباط في الميدان تصرفوا كما هو متوقع منهم ونحن ندعمهم بالكامل”.

التفاصيل الأولية

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم، حاصرت قوات الاحتلال منطقة عين عجب في مدينة بيت عنان بمحافظة القدس، وفتح جنود الاحتلال النار بالقرب من العين.

وسُمع دوي انفجار كبير في محيط عين عجب، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت عنان، في وقت كانت فيه تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال تصل شمال غرب القدس.

وبحسب إفادات شهود عيان، فإن الانفجارات التي سمعت هي انفجار هذا الكوخ الصغير الواقع على أرض زراعية شرقي مدينة بيت عنان.

وعلى مدار أكثر من 10 ساعات حلقت الطائرات المسيرة فوق سماء القرى الواقعة شمال غربي القدس خلال عملية خاصة لقوات الاحتلال في محيط عين عجب.

واندلعت اشتباكات في بلدة بدو بعد إعلان مقتل شابين وإصابة ثالث في كوخ قرب عين عجب شرقي بلدة بيت عنان.

وفي محافظة جنين، أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أسامة صبح، 22 عاماً، برصاص حي، وصل إلى مستشفى ابن سينا ​​في حالة حرجة من برقين.

الشهيد أسامة صبح

استشهد صبح بعد اقتحام الاحتلال للمدينة في محاولة لاعتقال الأسير السابق محمد الزرعيني بعد مداهمة منزله الواقع بين قرى اليمون وكفر دان وبرقين.

الشهيد الثاني محتجز

وأكد محافظ جنين أكرم الرجوب صباح الأحد وجود شهيد ثان محتجز لدى الاحتلال.

وقال المحافظ لوسائل الإعلام، إن الارتباط الفلسطيني أبلغ بوفاة الشاب يوسف صبح وهو الشهيـد الخامس في اشتباكات جنين.

الشهيد يوسف صبح

واشتبك مسلحون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة قرى في المحافظة فجر اليوم، فيما نفذت قوات الاحتلال اعتقالات طالت نشطاء حماس في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت الاشتباكات في المنطقة عن إصابة عدد من الشبان.

وفي بلدة كفر دان، أصيب شاب واعتقل آخر فجر الأحد، بعد اندلاع الاشتباكات إثر هجوم قوات الاحتلال على البلدة.

وأفاد نادي الأسير عن إصابة الشاب إسلام أيمن عابد برصاصة في ساقه، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عدنان عابد.

استشهاد أحمد زهران في بيت عنان بـ القدس

أما الشهيد أحمد زهران فيدعي الاحتلال أنه “القائد العسكري لكتائب القسام في الضفة الغربية” وأنه رافق الشهيد مازن فقهاء لفترة طويلة.

الشهيد أحمد زهران

الشهيد أحمد زهران مسجون منذ عدة أشهر، وأفرج عنه، ومطارد، وهو شقيق زعيم كتائب القسام زهران زهران أحد أبطال عام 1994 في خطف الجندي “نحشون ويسمان” على يد مجموعة من كتائب القسام.

وشهدت المناطق الممتدة من يعبد وسالم مروراً بكفر دان واليمون في ساعات الصباح الأولى نشاطاً وتحركاً مكثفاً من قبل جنود الاحتلال.

اقرأ /ي أيضاً: محمود عباس في الأمم المتحدة، أمام إسرائيل عام واحد لتنسحب لحدود الـ 67 و”إلا”..

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبرقين ونشرت تعزيزات وقناصة وأغلقت المنطقة بالدوريات فيما أطلق مسلحون النار على الاحتلال عدة مرات من محاور المدينة حيث سُمع دوي الانفجارات.

وطوق جنود الاحتلال منزلاً بقوات كبيرة من الوحدات الخاصة، حيث سُمع دوي انفجارات في المنطقة، كما اقتحم الجنود فرن العاصي.

وقامت قوات الاحتلال بتمشيط القص من جبال اليامون التي تمتد حتى برقين.

وفي مدينة جنين أطلق مسلحون النار على حاجز الجلمة شمال شرقي جنين فيما اختطفت القوات الخاصة الشاب محمد مازن السعدي والشاب أحمد أبو رميلة قرب محطة وقود في جنين.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى