سياسةفلسطين

حماس تنفي علاقتها بالاستثمارات المُصادرة في السودان

حماس تناشد السودان وقف مُصادرة الأملاك الشخصية والاستثمارات الخاصة بالفلسطينيين في السودان

الخرطوم – بال بلس
نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ما أوردته عدة وسائل إعلامية عن وجود “استثمارات” خاصة بالحركة في جمهورية “السودان” العربية الشقيقة؛ ومصادرتها من قبل لجنة أمنية تابعة للحكومة السودانية.

وأشارت “حماس” بأن تلك الأصول المذكورة في تلك التقارير الإعلامية تعود ملكيتها لرجال أعمال ومستثمرين “فلسطينيين”، وليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة.

حماس تناشد السودان وقف مُصادرة الأملاك الشخصية والاستثمارات الخاصة بالفلسطينيين في السودان

وأضافت حماس ببيانها” نناشد رئيس مجلس السيادة السـودان الفريق الأول “عبد الفتاح البرهان”، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور “عبد الله حمدوك” التدخل شخصياً لإيقاف التعرض للفلسطينيين في السودان.

وأضافت ومصادرة استثماراتهم ومنازلهم وأموالهم الشخصية وشركاتهم، التي اكتسبوها بطريقة قانونية، وبعلم مؤسسات الدولة السودانية، وموافقتها.

كما أكدت “حمـاس” على عمق العلاقة بين الشعبين “الفلسطيني والسوداني”، كما وتستذكر المواقف التاريخية المشرفة للشعب السوداني وحكوماته التي دأبت على دعم القضية الفلسطينية في كافة الميادين.

اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

وتابع البيان: “تأمل حركة حمـاس بأن تكون القضية الفلسطينية والمواطنون الفلسطينيون المقيمون في السودان بـ منأى عن التطورات السياسية داخل السـودان الشقيق، باعتبار فلسطين قضية مركزية للأمتين العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى