يوتيوبر سوري تحت طائلة القانون بسبب “فيديو الأهرامات”

الجيزة – بال بلس
انتشر فيديو لـ يوتيوبر سوري على موقع اليوتيوب، زعم فيه إقامة حفل برفقة زوجته للكشف عن جنس جنينهما، من خلال إضاءة الأهرامات باللون الأزرق والزهري، حيث أثار الأمر جدلاً واسعاً.

وظهر في الفيديو تلون الأهرامات باللون الأزرق، مع احتفال يوتيوبر سوري سيامند مع زوجته شهد وأصدقائهما أي أن الجنين “ذكر”.

وتضمّن الفيديو ظهور الـ يوتيوبر سوري برفقة زوجته، وهما يزعمان فيه التجهيز لهذا الأمر على مدار أيام، ليكونوا أول عائلة في العالم تعلن جنس مولودها المنتظر في هذا المكان الفرعوني، ليثير الأمر جدلا واسعا عبر الانترنت ومنصاته المختلفة.

يوتيوبر سوري تحت طائلة القانون بسبب “فيديو الأهرامات”

ولكن الأمر كله تبين أنه مجرد “كذبة”، بحسب المسؤولين المصريين، وأن الـ يوتيوبر سوري سيامند لم يتفق مع أحد بأن تتلون الأهرامات بلون الجنين، بل أن هذه الإضاءة الزرقاء كانت مجرد صدفة في الأهرامات.

وعلّق محمد عبد العزيز رئيس شركة الصوت والضوء على الواقعة قائلا: “إنه لا توجد أي حفلات خاصة تتم في الأهرامات، حيث أنها منطقة أثرية، هذا الشخص أنا لا أعرفه، ومن الممكن أن يكون قد دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، وأن تلك الألوان قد تكون الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها قديماً”.

وتابع عبد العزيز أنّ: “تلك الألوان تقريباً قمنا بعملها على الأهرامات في مناسبات سابقة مثل الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، واليوم العالمي للأمم المتحدة، واليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، ومن الممكن أنه استغل تلك الألوان وقام بعمل هذا الفيديو”.

وأكد عبد العزيز أنّ: “منذ أيام قليلة تم إضاءة الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي فقط وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة للاحتفال بالقضاء على فيروس سي في مصر وبمناسبة اليوم العالمي للكبد”.

وعن الحفلات الخاصة قال المهندس عبد العزيز: “إضاءة الأهرامات ليست ممنوعة في النظام المصري، ولكن استخدامها للدعاية والشهرة أمر ممنوع تماماً، فالأهرامات ليست محالاً أو لوحة للدعاية والاعلان مهما حدث، فنحن نقوم بمثل هذه الإضاءة على الأهرامات في الحفلات الغنائية الكبيرة التي يتم استخدام هذا الضوء فيها، ولكن إقامة هذه الإضاءة لحفلة خاصة أو لغرض شخصي أو لوضع أي شعار مرفوض تماما”.

ملاحقة قانونية لـ يوتيوبر سوري

وأردف رئيس الشركة أنّه: “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع هذا الـ يوتيوبر سوري الذي قام بهذا الادعاء الكاذب عبر الفيديو، وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار”.

وتابع عبد العزيز: “كثيرا ما نتلقى اتصالات من سفارات لدول عديدة تطلب منا إضاءة الأهرامات بعلم دولهم، ولكننا نقوم برفض تلك الطلبات، فإضاءة الأهرامات لمثل هذه الأمور ممنوعة عندنا تماما”.

اقرأ أيضاً: “بيلي إيليش” مغنية أمريكية تفقد آلاف المتابعين بسبب ترويجها لألبومها الجديد في إسرائيل

هذا الفعل “كذب هدفه الشهرة”

في الوقت نفسه يقول المستشار وليد البطوطي، وهو مستشار وزير السياحة الأسبق، إنّ: “هذا الفعل الكاذب الذي قام به يوتيوبر سوري ، عبر ترويج فيديو مضلل لحفل اعلان جنس مولوده على ضوء أهرامات بالجيزة، ما هو إلا محض كذب واضح هدفه الشهرة المزيفة فقط”.

وأضاف المستشار البطوطي أنّ: “هذا الشخص يبحث عن الشهرة بطريقة مُلفتة للأنظار، ولم يجد على وجه الأرض مكان أكثر شهرة من الأهرامات المصرية ليحقق مراده من خلالها”.

ونوّه البطوطي أنّ: “هناك العديد من الأعمال المشابهة لتلك الممارسات، التي تهدف لإثارة الجدل عبر الانترنت، حيث استغل يوتيوبر سوري تنظيم شركة الصوت والضوء لإحدى الأعمال التي تضئ الأهرامات ليلًا، وروّج من خلالها ادعاؤه الكاذب على تنظيم حفل اعلان جنس مولوده”.

وطالب البطوطي الجهات المسؤولة في مصر، بضرورة إيجاد إدارة قانونية دولية لملاحقة مثل هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون المعالم السياحية المشهورة سواءً في جمهورية مصر أو خارجها، لترويج أكاذيبهم وادعاءاتهم من خلالها.

https://www.facebook.com/OrientPlusEntertainment/videos/534051841133167/?__cft__[0]=AZVMqySMYw-RvgtSM75u3ylHvT_p-F5SRfzRcAZAOwzv8GuyZujF5ttsDVMr1bgVINdK4daajckjhnXSrIOrmaZuqoIu5l1aIUu22yYpKYhgINiErUKLy6ksS3x0cA7j27bRqOrJplOg6J1F5JAExDz_UG1NcmKthZTRPSbJhe5O6g&__tn__=%2CO-R