وفد أوروبي في حي الشيخ جراح يطّلع على انتهاكات الاحتلال

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، أن وفد دبلوماسي أوروبي يضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، قد قام مع عدد من قناصل الدول بالاطلاع على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة.

وأفادت المصادر بأن 20 دبلوماسياً أوروبياً وكندياً وسويسرياً؛ يتقدمهم “سفين كون فون بورغسدورف” ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، قد تفقدوا جميعاً اليوم الاثنين حي الشيخ جراح، وقاموا بزيارة أكثر من عائلة في الحي المهدد بالتهجير في القدس المحتلة.

وأضافت المصادر بأن عائلة “سالم” المهددة بخطر التهجير والترحيل القسري؛ قد كانت ضمن برنامج الزيارة الأوروبية، حيث استمع الوفد الدولي إلى التفاصيل التي تعانيها وتعيشها العائلات في الحي المقدسي، بسبب مخططات الاحتلال الاستيطانية.

وفد دولي من الاتحاد الأوروبي وكندا وسويسرا في حي الشيخ جراح

وخلال مؤتمر صحفي أكد “بورغسدورف” أن موقف الاتحاد الأوروبي لايزال رافض لسياسة الاستيطان، وسياسات الاحتلال الإسرائيلي بالحي؛ باعتبارها مخالفة للقانون الدولي، كما تتنافى مع التزامات “إسرائيل” بالاتفاقيات الدولية الموقعة عليها.

ودعا رئيس الوفد الأوروبي الاحتلال لوقف إجراءاته غير الشرعية بتهجير المواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وباقي أحياء القدس من منازلهم، كما وعد الوفد الأوروبي ببذل كل جهد ممكن لمنع تنفيذ قرارات الإخلاء القسري الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس “شادي عثمان”: “إن الاتحاد الأوروبي يتابع مجريات الأحداث في القدس المحتلة عن كثب، وذلك عبر بياناته الرافضة والمدينة لسياسة الاحتلال هناك”.

اقرأ أيضاً: اشتية يطالب بفتح الأرشيف الإسرائيلي للمجازر أمام تحقيق دولي

كما أشار “عثمان”  إلى أن الزيارات الميدانية والاتصالات السياسية مستمرة من قبل الأوروبيين؛ لمتابعة قضية الشيخ جراح، ودعم جميع العائلات المعرضة للتهجير في القدس المحتلة وأحيائها.