الرئيس “عباس” يمنح الشهيد “سليمان الهذالين” وسام “نوط القدس”

الخليل – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أمس الثلاثاء أن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” منح الشيخ الشهيد “سليمان الهذالين” الذي يعتبر أيقونة المقاومة الشعبية؛ وسام “نوط القدس” تقديراً له على نضاله لأجل فلسطين حتى آخر يوم في عمره.

وكان محافظ الخليل “جبرين البكري” قد سلّم “نوط القدس” لعائلة الشهيد “الهذالين” بالنيابة عن الرئيس “محمود عباس” في قرية الشيخ “الهذالين” في خربة أم الخير شرق بلدة “يطا” في جنوب الخليل، وذلك بحضور قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية وأمناء سر أقاليم حركة “فتح” وعدد من ممثلي الفعاليات الوطنية.

الرئيس يمنح شيخ المقاومة الشعبية سليمان الهذالين نوط القدس

وأعلن “صبري صيدم” عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” خلال تشييع جثمان الشهيد “سليمان الهذالين”؛ أن الرئيس عباس قرر منح الشيخ المناضل “سليمان الهذالين” وسام “نوط القدس” وذلك تقديراً لمسيرته الوطنية والنضالية المشرّفة في الدفاع عن أرض وطنه فلسطين، ووفاءً لصموده ونضاله المتواصل بوجه الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان حتى استشهاده.

وذكرت صحيفة “هآرتس العبرية” أن شرطة الاحتلال لم تحقق مع المستوطن المتهم بدهس “الهذالين” الذي كان يقود الشاحنة، مما أدى لإصابة “الهذالين” إصابة خطيرة جنوب الخليل قبل أسبوعين؛ مما أدى لاستشهاده الاثنين الماضي متأثراً بإصابته.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم منزلين لعائلة “صالحية” في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

وقال “معتصم الهذالين” نجل الشهيد إنه قد توجه لمركز شرطة الاحتلال في مستوطنة “كريات أربع” في الخليل؛ لتقديم شكوى ضد المستوطن سائق الشاحنة الذي يعمل في خدمة الشرطة الإسرائيلية، ولكن شكواه رُفضت.

وادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها تحقق في القضية حتى الآن.

وسام نوط القدس للشيخ سليمان لهذالين