نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لاتخاذ إجراءات ضد قناة العالم

رام الله – بال بلس
دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وزارتي “الإعلام والعمل” لاتخاذ إجراءات قانونية ضد “قناة العالم” ومكاتبها في الأراضي الفلسطينية؛ بسبب تنكر إدارة القناة للحقوق القانونية والمالية للزميلة الصحفية “سماح الكحلة”.

وأشارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيانها إلى أن إدارة قناة “العالم” قد قامت وبشكل تعسفي بإنهاء عمل مراسلتها “الكحلة” في الضفة الغربية في شهر (أيلول) من العام الماضي2020، وتنكّرت لحقوقها الصحفية المكفولة بقانون العمل الفلسطيني.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر الإجراء التعسفي من قِبل قناة العالم اتجاه الصحفيين الفلسطينيين

وأضافت النقابة أنها تواصلت مع مكتب القناة في “رام الله”، ومع إدارتها في “طهران” منذ أكثر من 6 شهور؛ دون أن تتلقى أي إجابة، ما يشير إلى تجاهل متعمّد من إدارة القناة لحقوق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكدّت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن حماية حقوق الصحفيين العاملين لدى الوكالات والفضائيات العربية والأجنبية هو مسؤولية مشتركة للنقابة؛ ووزارتي الإعلام والعمل، وأن وزارة الإعلام هي الجهة التنفيذية التي بإمكانها اتخاذ إجراءات وخطوات عملية في مثل هذه الحالات.

اقرأ أيضأً: جمعية أصحاب المخابز: غلاء سعر الخبز في غزة بعد غلائه عالمياً

وجددت النقابة دعوتها لتضمين شروط وإجراءات الترخيص لدى وزارة الإعلام بنوداً قانونية تضمن حقوق الصحفيين والعاملين في مؤسسات الإعلام الخارجية، خاصة وإن مثل هذه الحالات باتت تتكرر باستمرار في ظل غياب أنظمة وإجراءات ضامنة لحقوق العاملين القانونية والمالية.

صورة من بيان نقابة الصحفيين الفلسطينيين

وأنهت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بيانها بقولها أنها ستعمل بكل الوسائل القانونية والنقابية على صون حقوق الصحفيين وكرامتهم، وأنها ستواصل خطواتها وضغوطها على إدارة قناة العالم حتى تفي بكامل حقوق الزميلة “الكحلة”.