الأمن اللبناني يعتقل مدعي النبوة “نشأت منذر” بتهمة 3 جرائم خطيرة

بيروت – بال بلس
أفادت مصادر لبنانية أن الأمن اللبناني اعتقل “نشأت منذر” مدعي النبوة مساء أمس الثلاثاء، وأضافت المصادر أنه معتقل بعدة تهم وجرائم أهمها: ادعاء النبوة، وتهديده مجموعة من الإعلاميين، والإساءة إلى دولة مجاورة؛ جمهورية مصر العربية.

نشأت منذر في قبضة الأمن اللبناني بـ 3 تهم خطيرة

حيث أوقفت مديرية الأمن في الدولة اللبنانية مساء أمس “نشـأت منذر” الذي ادعى النبوة، وتم اتهامه بعدة جرائم أهمها الإساءة لدولة صديقة “مصر” وتهديد إعلاميين عرب، وادعاء النبوة.

وكانت دار الفتوى اللبنانية قد تحركت ببلاغ رسمي للنيابة العامة ضد “نشـأت منذر”، في أعقاب حالة الجدال التي أثارها مدعي النبوة، والفيديوهات التي نشرها عن أفكاره ومعتقداته

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، تم توقيف “نشـأت منذر” في العاصمة اللبنانية بيروت، بناءً على أمر النيابة العامة التمييزية في بيروت، ويخضع حالياً للتحقيق لدى الجهات المختصة القضائية.

وتذكر المصادر أن دار الفتوى اللبنانية قد تقدمت قبل أيام قليلة بشكوى رسمية للنيابة العامة اللبنانية ضد ما أسمته بـ “المدعي” نشأت منذر، والذي أطلق على نفسه اسم “الحكيم نشأت منذر”.

وتقدم بالشكوى بحسب المصادر؛ أمين دار الفتوى اللبنانية الشيخ “أمين الكردي”، وذلك بناءً على توجيهات من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ “عبد اللطيف دريان”، ضد المدعو “نشأت منذر”، وقالت الفتوى في شكواها أنه يدّعي زوراً وبهتاناً أنه رسول مرسل من السماء، وأنه صاحب رسالة سماوية، وهذا محض افتراء، بحسب قول الفتوى اللبنانية.

اقرأ أيضاً: الصحفي الصهيوني “إيدي كوهين” يستفز الشعب الأردني ويزيد من شعبية النائب أسامة العجارمة!

وطلب أمين الفتوى اللبنانية الشيخ “البكري” من النيابة العامة التمييزيـة في بيروت؛ اتخاذ الإجراء القانوني  بحق مدعي النبوة “نشأت منذر”، وكل من يظهره التحقيق مساعداً له بجرائمه، بحسب أحكام المادتين (317) و(474) من قانون العقوبات اللبناني.